الشارع المغاربي – انطلاق اجتماع المُوقّعين على وثيقة قرطاج

انطلاق اجتماع المُوقّعين على وثيقة قرطاج

28 مايو، 2018

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : أعلنت رئاسة الجمهورية، اليوم الإثنين 28 ماي 2018، عن انطلاق آخر اجتماع للأحزاب والمنظمات الموقعة على وثيقة قرطاج بإشراف رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي.

ويتضمن جدول أعمال الرؤساء نقطتين أساسيتين تتعلق الأولى بآليات تفعيل البند 64 من وثيقة قرطاج 2 المتعلّق بتغيير رئيس الحكومة يوسف الشاهد، والسيناريوهات المطروحة على طاولة النقاش هي دعوته لتقديم استقالته أو سحب الثقة منه والمشاورات التي ستطرح حول التركيبة الجديدة للحكومة القادمة.

يذكر أن مجلس شورى حركة النهضة كان قد فوّض رئيس الحركة راشد الغنوشي لمواصلة التفاوض في اطار اللجنة العليا، مقرا مبدأ القبول بتغيير الشاهد بشروط أبرزها تشريك النهضة في اختيار رئيس الحكومة القادم.

من جهته، انطلق حزب حركة نداء تونس وتحديدا “مجموعة حافظ قائد السبسي” في التحرك للتسريع بفرض رحيل الشاهد، وهناك تسريبات تشير الى ان اجتماع قائد السبسي الابن بممثلي النداء في الحكومة قد يفضي الى قرار بتقديم استقالتهم من الحكومة مما يعني آليا سقوطها.

ويطالب الاتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد الوطني للمرأة واتحاد الأعراف وحركة نداء تونس وحركة النهضة وحزب المسار والاتحاد الوطني الحر بمغادرة يوسف الشاهد فيما يرى حزب المبادرة ضرورة الإبقاء عليه.

 

 

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING