الشارع المغاربي – ايرلندا: إسرائيل شنّت حملة كاذبة ومضللة على الأونروا

ايرلندا: إسرائيل شنّت حملة كاذبة ومضللة على الأونروا

قسم الأخبار

15 فبراير، 2024

الشارع المغاربي-وكالات: دعا وزير الخارجية الايرلندي مايكل مارتن اليوم الخميس 15 فيفري 2024 الولايات المتحدة لـ”إعادة التفكير في قرارها بتعليق الدعم المالي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا “.

واكد الوزير الأيرلندي في مؤتمر صحفي مشترك بالعاصمة دبلن مع المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني أن “إسرائيل شنت حملة كاذبة ومضللة على الأونروا بهدف وقف تقديم الخدمات الأساسية للفلسطينيين في قطاع غزة”.

وشدد على أن من شأن اي هجوم على الأونروا تقويض حل الدولتين متهما إسرائيل بعدم احترام حقوق الإنسان الأساسية للشعب الفلسطيني.

 من جانبه قال المفوض العام لوكالة الأونروا فيليب لازاريني “ان تفكيك الوكالة سيكون خذلانا من المجتمع الدولي للفلسطينيين وسيؤثر على حياتهم…وإذا لم تكن هناك إسهامات جديدة في عملياتنا سنواجه شحا كبيرا في التمويل في شهر أفريل”

ودعا حكومة الاحتلال للتعاون مع الوكالة في الاتهامات الموجهة الى موظفيها وإرسال كل الحقائق مضيفا “ستكون لإضعاف الوكالة وتفكيكها تداعيات وخيمة وآثار سلبية…تعليق 15 دولة تمويل الأونروا سيؤثر على كل عملياتنا وخدماتنا”.

و تابع ”نرحب بإعلان أيرلندا ودول أوروبية أخرى الإبقاء على دعمها المالي وهي رسالة لبقية الدول”.

وعلقت حوالي 18 دولة والاتحاد الأوروبي تمويلها للأونروا منذ 26 حانفي المنقضي على خلفية مزاعم إسرائيلية بأن موظفين من الوكالة، شاركوا في عملية “طوفان الأقصى” في 7 أكتوبر.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING