الشارع المغاربي – "حماس" لواشنطن:الادعاءات باستخدام المستشفيات كمواقع عسكرية تكرار لرواية كاذبة مفضوحة

“حماس” لواشنطن:الادعاءات باستخدام المستشفيات كمواقع عسكرية تكرار لرواية كاذبة مفضوحة

قسم الأخبار

17 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي: استنكرت حركة المقاومة الفلسطينية “حماس” اليوم الجمعة 17 نوفمبر 2023 “الادعاءات الأمريكية باستخدام المستشفيات والمدارس كمواقع عسكرية” معتبرة ان ذلك “تكرار لرواية كاذبة مفضوحة” يقدمها الجيش الإسرائيلي.

وقالت الحركة في بيان صادر عنها نشرته على حسابها بموقع “تلغرام “: “ادعاء البنتاغون استخدام حماس مستشفى الشفاء لأغراض عسكرية (..) ومن ثم زعم وزارة الخارجية الأمريكية استخدام حركة حماس المستشفيات والمدارس كمواقع عسكرية، هو تكرار لرواية كاذبة مفضوحة”.

واضافت “هذه الرواية بينتها مسرحيات المتحدث باسم جيش الاحتلال الركيكة والمثيرة للسخرية، بعد اقتحام مستشفى الرنتيسي والشفاء، وتهديد سلامة المرضى، والطواقم الطبية”.

وأكدت “حماس” أن “تجاهل دعوة الحركة وإدارة مستشفى الشفاء الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية لتشكيل لجنة دولية لمعاينة المستشفيات والمدارس للتأكّد من كذب رواية الاحتلال يشير إلى مسؤولية الإدارة الأمريكية ومشاركتها الاحتلال في جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يتعرض لها شعبنا في قطاع غزة”.

واردفت “هذا التجاهل يشكل غطاء أمريكيا جديدا لاستمرار العدوان على القطاع الطبي لتدميره بهدف تهجير شعبنا”.

وتابعت “نود تذكير الرئيس بايدن وإدارته بأن الاحتلال قصف معظم المستشفيات، وقطع عنها الكهرباء والوقود والأدوية مما أدى لخروج 26 مستشفى عن الخدمة من أصل 35”.

وأشارت إلى قصف إسرائيل 255 مدرسة “بما فيها مدارس الأونروا التي يقطنها نازحون برعاية وحماية دولية” مذكرة بان وكالة الأونروا والعديد من المنظمات الدولية شهدت بذلك”.

وختمت بيانها مخاطبة الولايات المتحدة: “إعطاء الضوء الأخضر للاحتلال لارتكاب المزيد من الجرائم والمجازر يحمّلكم مسؤولية سياسية وقانونية لا تسقط بالتقادم”.

ومنذ 42 يوما يشن الجيش الإسرائيلي عدوانا مدمرا على غزة خلّف اكثر من 11 ألف شهيد بينهم 4710 أطفال و3160 امرأة فضلا عن 29 ألفا و800 مصاب 70 بالمئة منهم أطفال ونساء.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING