الشارع المغاربي – الأونروا": إسرائيل أجبرت بعض موظفي الوكالة على الاعتراف كذبا بوجود صلة لهم بـ "حماس"

الأونروا”: إسرائيل أجبرت بعض موظفي الوكالة على الاعتراف كذبا بوجود صلة لهم بـ “حماس”

قسم الأخبار

9 مارس، 2024

الشارع المغاربي: كشفت وكالة “رويترز” اليوم السبت 9 مارس 2024 ان وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة (الأونروا) اكدت ان بعض موظفيها الذين أطلق سراحهم من السجون الإسرائيلية في غزة أفادوا بأنهم تعرضوا لضغوط من السلطات الإسرائيلية ليصرحوا كذبا بأن للوكالة صلات بـ”حماس” وبأن موظفين تابعين لها شاركوا في هجمات السابع من أكتوبر .

واكدت “رويترز” ان هذه الاتهامات وردت في تقرير للأونروا اعدته خلال شهر فيفري 2024 قالت انها اطلعت عليه وانه يتضمن روايات لفلسطينيين من بينهم موظفون بالأونروا عن تعرضهم لمعاملة سيئة في السجون الإسرائيلية.

ونقلت عن مديرة الاتصالات في الأونروا “جوليت توما” قولها ان الوكالة تعتزم تسليم المعلومات الواردة في التقرير غير المنشور المؤلف من 11 صفحة إلى وكالات داخل وخارج الأمم المتحدة متخصصة في توثيق الانتهاكات المحتملة لحقوق الإنسان.

وأضافت “عندما تنتهي الحرب يجب أن تكون هناك سلسلة من التحقيقات للنظر في جميع انتهاكات حقوق الإنسان”.

واشارت “رويترز” الى ان التقرير تضمن أن الجيش الإسرائيلي اعتقل العديد من موظفي الأونروا الفلسطينيين والى ان سوء المعاملة والانتهاكات التي قالوا إنهم تعرضوا لها شملت الضرب المبرح والإيهام بالغرق والتهديدات بإيذاء أفراد الأسرة.

واكدت انه جاء في التقرير أيضا “أن موظفي الوكالة تعرضوا للتهديدات والإكراه من قبل السلطات الإسرائيلية أثناء احتجازهم وانه تم الضغط عليهم للإدلاء بأقوال كاذبة ضد الوكالة منها أن لها صلات بحركة حماس وأن موظفي الأونروا شاركوا في الفظائع التي وقعت في 7 أكتوبر 2023”.

ولفتت “رويترز” الى ان الأونروا رفضت طلبا منها للاطلاع على نصوص المقابلات التي أجرتها والتي تحتوي على اتهامات بالإدلاء باعترافات كاذبة بالإكراه.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING