الشارع المغاربي – بحضور اسرائيل: وزارة الدفاع تؤكد مشاركة تونس في مؤتمر 20 دولة من "الناتو"

بحضور اسرائيل: وزارة الدفاع تؤكد مشاركة تونس في مؤتمر 20 دولة من “الناتو”

قسم الأخبار

26 أبريل، 2022

الشارع المغاربي: أكدت وزارة الدفاع الوطني اليوم الثلاثاء 26 أفريل 2022 ان الوزير عماد مميش “يشارك اليوم بدعوة من نظيره الأمريكي في مؤتمر تحتضنه مدينة رمشتاين الالمانية بحضور وزراء الدفاع من 20 دولة أعضاء بحلف شمال الأطلسي (ناتو) ومن غير الأعضاء”.

 ونقلت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” عن مميش ابرازه ان تونس” تدعم كل مبادرة دولية في سبيل معالجة وحل النزاعات وفقا لمبادئ منظمة الأمم المتحدة والشرعية الدولية ونهج الحوار المسؤول”.

وذكرت بأن” تونس تشارك في هذه المشاورات باعتبارها شريكا مميّزا غير عضو بحلف شمال الأطلسي”.

وكان موقع “الشارع المغاربي” قد نقل عن موقع “بريكينغ ديفينس Breaking Defense ” الأمريكي المختص بالشؤون العسكرية اشارته الى دعوة تونس للمشاركة في اجتماع عسكري رفيع المستوى دعا إليه وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن بقاعدة رامشتاين الجوية الأمريكية في ألمانيا إلى جانب إسرائيل بهدف “الدفع من أجل التوصل إلى سبل تعاون الحلفاء والشركاء لتقديم أفضل دعم لأوكرانيا ضد روسيا” تحت مسمى “المجموعة الاستشارية للدفاع عن أوكرانيا”.

ووفق ما كشف الموقع تمت دعوة 43 دولة بما في ذلك الدول الاعضاء بحلف الناتو اضافة الى اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا ونيوزيلندا وإسرائيل وقطر والأردن وكينيا وليبيريا والمغرب وتونس والسويد وفنلندا وأوكرانيا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING