الشارع المغاربي – بداية من 15 اوت: أعوان الديوانة في اعتصامات مفتوحة

بداية من 15 اوت: أعوان الديوانة في اعتصامات مفتوحة

قسم الأخبار

11 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي: أكد المكلف بالإعلام بالنقابة الموحدة للديوانة سيف الله الإمام اليوم الخميس 11 اوت 2022 ان اعوان الديوانة سيدخلون بداية من 15 اوت الجاري في اعتصامات مفتوحة حتى الاستجابة الى مطالبهم.

 وقال في مداخلة على اذاعة “شمس اف ام”: “انطلق اعوان الديوانة منذ يوم امس الخميس 10 اوت في تحركات احتجاجية ورفعنا الشارات الحمراء مع المحافظة على نسق العمل وسيتواصل هذا التحرك الى يوم غد الجمعة 12 اوت تعبيرا عن الغضب وللفت انتباه سلطة الاشراف ورئيس الجمهورية قيس سعيد وتذكيرهم بان اصلاح سلك الديوانة يعني اصلاح الاقتصاد وان تهميشه هو تهميش للاقتصاد”.

واضاف:” سندخل في سلسلة اعتصامات مفتوحة بداية من 15 اوت الجاري داخل المقرات الجهوية الى ان تتم الاستجابة الى مطالبنا.. ومطالبنا محدودة ومعقولة” موضحا : ” نطالب بتفعيل المسار المهني لاعوان سلك الديوانة وارجاع المعزولين منهم الى عملهم وتوزيع الرتب وتفعيل الشهائد العلمية التي ظلت لغزا محيرا” متسائلا “لماذا لم يتم تفعيل الشهائد العلمية رغم ان الجميع تمتع بحقه في تفعيلها باستثناء اعوان الديوانة ؟“.

واشار الى خطورة غياب نص قانوني يحمي عون الديوانة اثناء تأدية واجبه داعيا رئيس الجمهورية قيس سعيد الى النظر في شأنهم والاهتمام بالعنصر البشري المكون لسلك الديوانة وسن قوانين لحمايتهم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING