الشارع المغاربي – أعوان الديوانة يحتجّون ويحملون الشارة الحمراء

أعوان الديوانة يحتجّون ويحملون الشارة الحمراء

قسم الأخبار

22 فبراير، 2022

الشارع المغاربي: اكد الحبيب الحبيبي رئيس المكتب التنفيذي للنقابة الموحدة لاعوان الديوانة اليوم الثلاثاء 22 فيفري 2022 ان المكاتب الجهوية شرعت في وقفات احتجاجية مع حمل الشارة الحمراء منذ يوم امس في انتظار اجتماع رفيع المستوى قال انه سيعقد يوم السبت لاقرار خطوات تصعيدية.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن الحبيبي قوله ان الاجتماع سيضم الكتاب العامين للمكاتب الجهوية للنقابة الموحدة وأعضاء المكتب التنفيذي للنظر في عدم تفعيل الوزارة اتفاقات سابقة معطلة مشيرا إلى أن الاحتجاجات مصحوبة بحمل الشارة الحمراء.

وشدد الحبيبي على أنه لم يتم الى حد الآن تفعيل اتفاق بنود اتفاق مارس 2021 والمتعلق بتسوية المسار المهني لأعوان الديوانة واسناد منحة الخطر وهيكلة الإدارة العامة للديوانة.

وأبرز أن النقابة اعتقدت أن البنود المتفق عليها دخلت مسار التنفيذ عبر إصدار أوامر لتطبيقها وانها فوجئت بعدم تفعيلها إلى حد الآن رغم طابعها المرحلي.

وذكر بان الاتفاقات السابقة نصت على تفعيل منحة الخطر في أفريل 2021 والنظر في المسار المهني خلال شهر جويلية 2021 مبينا أن النقابة طالبت بمناسبة عيد الديوانة يوم 6 ديسمبر 2021 وفي ظل عدم توفر الموارد المالية بتفعيل الترقيات وتسوية الشهائد العلمية .

يذكر ان اعوان الديوانة كانوا قد نفذوا اعتصاما مفتوحا لمدة 26 يوما ووقفات احتجاجية في مثل هذه الفترة من السنة الماضية افضت الى ابرام اتفاق مع الحكومة حول 5 مطالب تتعلق بمنحة الخطر والترفيع في الساعات الإضافية وهيكلة الادارة العامة للديوانة وتسوية المسار المهني للأعوان والنظر في الخطط الوظيفية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING