الشارع المغاربي – 11 الف جزائري دخلوا تونس عبر معبر ملولة في 5 ايام و100 % نسبة الحجز لشهر اوت بالوحدات السياحية في طبرقة

11 الف جزائري دخلوا تونس عبر معبر ملولة في 5 ايام و100 % نسبة الحجز لشهر اوت بالوحدات السياحية في طبرقة

قسم الأخبار

24 يوليو، 2022

الشارع المغاربي -قسم الاخبار : كشف المندوب الجهوي للسياحة بطبرقة عيسى المرواني اليوم الاحد 24 جويلية 2022 تسجيل نسبة حجز قال انها فاقت مائة بالمائة في الوحدات السياحية بالجهة بالنسبة لشهر أوت معتبرا ان ذلك مؤشر على ان شهر اوت سيكون شهرا “واعدا ” مشيرا الى ان العائلات التونسية والجزائرية تختار هذا الشهر لقضاء عطلة طويلة نسبيا مقارنة ببقية الأشهر.
ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن المرواني تشديده على ان اسباب ما اسماه بـ “الانتعاشة بالقطاع السياحي” ، هي التظاهرات الرياضية والثقافية والعلمية التي انتظمت خلال هذه الفترة، التي قال انها تنضاف الى عودة السوق الجزائرية التي وصفها بالسوق الوازنة مذكرا بانها توقفت لأكثر من سنتين.

وذكر ايضا في سياق حديثه عن عوامل الانتعاش بتنوع المنتوج السياحي بجهتي طبرقة وعين دراهم التابعتين لولاية جندوبة اين يتداخل الجبل بالبحر والغابة لافتا في سياق متصل الى عودة أنشطة بعض الوحدات السياحية التي أغلقت، وظهور اقامات سياحية ريفية في غابات الجهة.

من جهة اخرى اظهرت المؤشرات السياحية بطبرقة وعين دراهم، بين غرة جوان و20 جويلية الجاري، تسجيل ارتفاع بـ125 بالمائة بالنسبة للوافدين، وبـ118,7 بالمائة بالنسبة لليالي المقضاة، وبـ 14،9 بالمائة بالنسبة للحجوزات مقارنة بذات الفترة من السنة المنقضية. كما سجل معبر ملولة الحدودي منذ فتحه في 15 جويلية الجاري دخول أكثر من 11 الف جزائري.

وابرز تقرير محين صادر عن المندوبية الجهوية للسياحة بطبرقة، ان ولاية جندوبة تتصدر القائمة من حيث تطور نسبة الوافدين بنحو 419 بالمائة، بتسجيل 644 وافدا خلال الفترة الممتدة من غرة جوان من هذه السنة الى 20 جويلية الجاري مقارنة بـ 124 وافدا خلال ذات الفترة من السنة المنقضية. وحسب نفس التقرير بلغ عدد الوافدين على مدينة طبرقة خلال ذات الفترة اكثر من 24400 وافد مقابل 10860 وافدا خلال ذات الفترة من السنة المنقضية.
وابرز التقرير تسجيل تطور وصفه بالافت في مؤشر عدد الليالي المقضاة بين 1 جوان المنقضي و20 جويلية الجاري مقارنة بنفس الفترة من السنة المنقضية ناهز 266 بالمائة بمدينة جندوبة و 118.7 بالمائة بمدينة طبرقة مقابل 23867 ليلة للفترة الممتدة من غرة جوان الى 20 جويلية من السنة المنقضية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING