الشارع المغاربي – بداية من 15 جويلية: تعليق تجميع ومعالجة النفايات الطبية الى أجل غير مُسمى

بداية من 15 جويلية: تعليق تجميع ومعالجة النفايات الطبية الى أجل غير مُسمى

قسم الأخبار

5 يوليو، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت الغرفة الوطنية لمؤسسات تجميع ونقل ومعالجة النفايات الطبية الخطيرة التابعة لاتحاد الصناعة والتجارة اليوم الثلاثاء 5 جويلية 2022 عن تعليق أنشطتها إلى أجل غير محدد بداية من يوم الجمعة 15 جويلية الجاري.

واشترطت الغرفة في بيان صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” الاستجابة لـ5 مطالب لتعليق الاضراب منها استخلاص ديون متخلدة بذمة المؤسسات الاستثشفاية قالت انها تقدر بـ 4.8 ملايين دينار .

كما طالبت الغرفة وزارة الصحة بـ”التعهد بخلاص كل ديون الشركات الناشطة في القطاع وإلغاء محاضر المخالفات المتعلقة بالكميات المجمعة خلال فترة كورونا منذ شهر مارس 2020″.

ودعت الغرفة وزارة البيئة الى “الاستجابة للمطالب المودعة لدى مصالحها والمتعلقة بالسماح لكل شركات تجميع ونقل ومعالجة النفايات الطبية الخطيرة بإجراء التوسعات اللازمة ومضاعفة طاقة استيعابها وتمكينها من التخزين المؤقت للكميات الهامة الناتجة عن جائحة كوفيد”.

كما دعت سلطة الاشراف إلى “الإلتزام التام بكافة النقاط التي وردت في محضري الجلسة الموقعين بين وزارة الشؤون المحلية والبيئة والغرفة الوطنية لمؤسسات تجميع ونقل ومعالجة النفايات الطبية الخطيرة بتاريخ 21 جويلية 2021 و11 جانفي 2022”  .

 وشددت الغرفة على “وجوب إرساء مسار تشاركي في العمل بين وزارة الإشراف والغرفة خاصة في ما يتعلّق بالقرارات الهامّة، التّي تؤثر على ديمومة المؤسّسات الناشطة في القطاع ودورها الحيوي في حماية البيئة من مخلفات النفايات الخطرية التّي يفرزها القطاع الصحي” .

 وأكدت ” حرصها على تحمّل المسؤولية الوطنية في حماية صحّة المواطنين في ظل ارتفاع درجات الحرارة وعودة تفشي فيروس كورونا وما يمكن أن ينجر عن تراكم النفايات من تفشي الأوبئة والأمراض”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING