الشارع المغاربي – بدعوة من حركة الشعب: وفد عن الحزب الشيوعي الصيني يزور تونس

بدعوة من حركة الشعب: وفد عن الحزب الشيوعي الصيني يزور تونس

قسم الأخبار

30 مايو، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت حركة الشعب اليوم الثلاثاء 30 ماي 2023 ان امينها العام زهير المغزاوي استقبل صباح اليوم وفدا عن الحزب الشيوعي الصيني برئاسة “تشيوي تشنغ شان”.

واشارت الحركة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها الرسمية بموقع “فايسبوك” الى ان زيارة الوفد الصيني جاءت بدعوة منها.

وكانت الحركة قد كشفت ان وفد الحزب الشيوعي يتراسه رئيس تاريخ وادبيات الحزب الشيوعي تشيوي تشينغ شان.

يذكر ان مساندي مسار 25 جويلية يدعون لتوجه تونس نحو الصين وروسيا ردا على ما يسمونه بالابتزاز الغربي في علاقة بالمفاوضات مع صندوق النقد الدولي .

ويوم امس اكد رئيس الجمهورية قيس سعيد في لقائه بوزير الخارجية ان تونس متمسكة بعلاقاتها الاستراتيجية مع الدول الاوروبية والاتحاد الاوروبي في اطار المصلحة المشتركة .

يشار الى ان حركة الشعب كانت قد اكدت يوم امس “موقفها المبدئي القاضي بانخراطها في مسار 25 جويلية والتمسك برهاناته مذكرة في نفس الوقت بالتحفظات التي أعلنتها ولا تزال حول آليات إدارة المسار” .

ونبهت في بيان صادر عنها عقب انعقاد ندوتها السنوية يومي 27 و28 ماي بالحمامات الى “خطورة التعاطي السلبي والنمطي مع الوضع الاجتماعي والاقتصادي” مشيرة الى انه ” يزداد تدهورا واحتقانا في ظل ظروف مالية ومناخية ضاغطة وما يحتاجه من ضرورة بلورة مشروع إنقاذ جذري يضع ضمن أولوياته المحافظة على الدور الاجتماعي للدولة والتوجه بشكل جدي وفعال نحو تخفيف العبء عن الشرائح المتضررة أكثر من غيرها من الخيارات اللاشعبية واللاوطنية التي دأبت على فرضها حكومات العشرية السابقة خدمة لمصالحها الضيقة ومصالح حلفائها لوبيات الفساد واقتصاد الريع المرتبطة عضويا بدوائر الاستغلال والنهب الدولية” .

وشددت على مبدأ السيادة الوطنية واستقلالية القرار الوطني في علاقة بوضع استراتيجيات الديبلوماسية التونسية ورسم شبكة وخرائط الشراكات التي تخدم مصلحة تونس وتلبي انتظارات شعبها في حياة كريمة واستقلال حقيقي وتنمية عادلة ودائمة .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING