الشارع المغاربي – برلمانية ايطالية: كفانا تخريباً لاتفاق الهجرة مع تونس

برلمانية ايطالية: كفانا تخريباً لاتفاق الهجرة مع تونس

قسم الأخبار

23 سبتمبر، 2023

الشارع المغاربي: دعت إليزابيتّا غارديني عضو مجلس النواب الايطالي عن حزب “إخوة إيطاليا” ورئيسة الوفد البرلماني الإيطالي لدى مجلس أوروبا الى الكف عن تخريب الاتفاق مع تونس في مجال الهجرة معربة عن اقتناعها بان الاتفاق المبرم مع ليبيا كان ناجحا.

ونقلت وكالة “اكي” الايطالية اليوم السبت 23 سبتمبر 2023 عن “غارديني” قولها في تصريحات تلفزية يوم امس “يجب وقف عمليات انطلاق قوارب الهجرة، فهي قضية تشمل موضوع الأمن فضلا عن الأسباب الإنسانية أيضاً”.

وأضافت “هذه هي المهمة مثلما يتضح من النجاح الذي حققته الحكومة مع ليبيا” مبينةً أن “المفاوضات الثنائية لرئيسة الحكومة ميلوني في الأمم المتحدة تسير في هذا الاتجاه بالتحديد: الحوار مع أفريقيا”.

وبخصوص تونس قالت البرلمانية الايطالية “يجب علينا تجاوز الجمود من ناحية اليسار الإيطالي والأوروبي الذي يريد تخريب عمل الحكومة الإيطالية” متابعة “ من شأن نجاح جورجيا ميلوني في مجال قضية الهجرة أن يزعج أولئك الذين يعارضون تيار يمين الوسط، في إيطاليا كما في أوروبا”.

وخلصت غارديني إلى القول “مع ذلك، فقد حان الوقت لينتبه الجميع للواقع، لأن أولئك الذين يريدون نسف مهمة تونس يلحقون الضرر بإيطاليا وأوروبا”، فضلا عن “تهيئة الظروف لحدوث مآس بحرية أخرى”.

يشار الى ان حكومة ميلوني التي تدفع نحو انخراط اكبر للاتحاد الاوروبي في مقاومة ظاهرة الهجرة غير الشرعية تواجه انتقادات حادة من معارضيها بشأن سياستها المعتمدة في مجال الهجرة وذهب البعض الى حد المطالبة بالغاء الاتفاقية المبرمة مع تونس.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING