الشارع المغاربي – في لقاء بمديرة منظمة الهجرة الدولية: بودن تؤكد على ضرورة إيجاد مقاربة شاملة وتشاركية لملف الهجرة

في لقاء بمديرة منظمة الهجرة الدولية: بودن تؤكد على ضرورة إيجاد مقاربة شاملة وتشاركية لملف الهجرة

قسم الأخبار

14 يونيو، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت رئاسة الحكومة اليوم الاربعاء 14 جوان 2023 ان نجلاء بودن تطرقت في محادثة جمعتها بالمديرة العامة المنتخبة لمنظمة الهجرة الدولية آمي بوب Amy Pope خلال اليوم الثاني من زيارة العمل التي تؤديها الى جنيف الى أهم التحديات التي تواجهها تونس نتيجة تزايد ظاهرة الهجرة غير الشرعية وما يتبعها من شبكات الاتجار بالأشخاص والمهاجرين.

واكدت رئاسة الحكومة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان بودن شددت بالمناسبة على ضرورة إيجاد مقاربة شاملة وتشاركية لملف الهجرة تتلازم فيها الأبعاد التنموية والاجتماعية والإنسانية والأمنية.

وافادت بان بودن اشارت إلى مبادرة رئيس الجمهورية بتنظيم مؤتمر رفيع المستوى يجمع بين دول شمال إفريقيا ودول شمال المتوسط ودول الساحل والصحراء لإيجاد الحلول المناسبة للتصدي لهذه الظاهرة وبانها اكدت على ضرورة مزيد التنسيق الدولي للتعاطي مع مسألة هجرة الكفاءات واليد العاملة حتى تعود بالفائدة على كلّ الدول.

واشارت الى ان رئيسة الحكومة هنأت بالمناسبة آمي بوب Amy Pope بانتخابها كأول مديرة عامة لمنظمة الهجرة الدولية وانها اكدت دعم تونس لعمل هذه المنظمة وأنشطتها .

واضافت ان اللقاء تطرق من جهة اخرى إلى أهم مشاريع التعاون التي يتم تنفيذها حاليا في تونس وان الطرفين اكدا على حرصهما على مزيد دعم هذا التعاون خاصة في ما يتعلّق بآثار التغيرات المناخية على الهجرة الدولية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING