الشارع المغاربي – رئيسة البرلمان الأوروبي: ناقشت مع سعيّد أهمية العودة لديمقراطية برلمانية فاعلة وتوازن مؤسساتي فعّال

رئيسة البرلمان الأوروبي: ناقشت مع سعيّد أهمية العودة لديمقراطية برلمانية فاعلة وتوازن مؤسساتي فعّال

قسم الأخبار

18 فبراير، 2022

الشارع المغاربي-تميم اولاد سعد: أكدت روبرتا ميتسولا الرئيسة الجديدة للبرلمان الأوروبي اليوم الجمعة 18 فيفري 2022 انها “ناقشت خلال لقاء جمعها اليوم في بروكسيل برئيس الجمهورية قيس سعيّد على هامش القمة الاوروبية الافريقية “أهمية العودة إلى ديمقراطية برلمانية فاعلة وتوازن مؤسساتي فعال”.

واشارت ميتسولا في تغريدة نشرتها بصفحتها الرسمية على “تويتر ” الى انها “أكدت على أهمية الحرب على الفساد واستقلال القضاء لتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية للشعب التونسي “.

وجاء في تغريدة ميتسولا :” ناقشت مع الرئيس قيس سعيد أهمية العودة إلى ديمقراطية برلمانية فاعلة وتوازن مؤسساتي فعال بتونس ..إن محاربة الفساد وضمان استقلال القضاء ضروريان لتحقيق تنمية اجتماعية واقتصادية للشعوب”.

من جهتها أشارت رئاسة الجمهورية في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” الى ان اللقاء” تطرق إلى الوضع في تونس وما يشهد من صعوبات” والى انه” استعرض جملة التدابير الاستثنائية التي تم اتخاذها والقرارات التي تم الإعلان عنها بشأن المواعيد الكبرى المقبلة عليها تونس خلال السنة الجارية”.

ونقلت عن سعيّد تأكيده على” احترامه القانون وتشبثه بقيم الديمقراطية والحرية وحقوق الإنسان” و”تشديده على حاجة تونس إلى مؤسسات قوية تضطلع بمهامها على أحسن وجه”.

ونقلت عن Roberta Metsola “ابرازها أن العلاقات مع تونس ذات أولوية” و”تنويهها بمكانة المرأة والشباب في المجتمع التونسي واعرابها عن حرصها على أن يواصل البرلمان الأوروبي نسق تعاونه مع بلادنا واشارتها الى أن البرلمان الأوروبي يتابع الوضع في تونس، ويأمل في أن تتمكن من تجاوز هذا الظرف من أجل تدعيم المكاسب التي تحققت لها وتحقيق ما يتطلع إليه الشعب التونسي”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING