الشارع المغاربي – بسبب قضية هزّت الجزائر: بوتفليقة يُقرّ حركة نوعية في جهاز الدرك

بسبب قضية هزّت الجزائر: بوتفليقة يُقرّ حركة نوعية في جهاز الدرك

30 يونيو، 2018

الشارع المغاربي-وكالات :  كشفت مصادر مقرّبة من الرئاسة الجزائرية اليوم السبت 30 جوان 2018، أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة أجرى حركة نوعية في جهاز الدرك التابع لوزارة الدفاع.

وأشارت التسريبات إلى أن الحركة شملت القيادات الجهوية في كل أنحاء البلاد مع ترقية احد الضباط السامين إلى رتبة لواء في منصب قائد أركان قيادة الدرك حسب ما نقل موقع صحيفة “الخبر” الجزائرية.

وحسب نفس المصدر تمّت إحالة قائد فريق الشرطة بالعاصمة المكلّف بالتحقيق في قضية حجز 701 كلغ من الكوكايين على التقاعد وتعيين قائد ولاية تلمسان بدلا عنه.

يذكر أنّ الأجهزة الأمنية في الجزائر أحالت متهمين آخرين في قضية الـ 701 كلغ من الكوكايين التي حجزتها عناصر الجيش والدرك منتصف شهر رمضان الماضي بسفينة شحن تحمل لحوما مجمّدة قادمة من البرازيل بميناء وهران غرب البلاد.

وكانت تقارير إعلامية جزائرية ذكرت مطلع الاسبوع الجاري أن من بين الموقوفين الجدد ابن الوزير الأول السابق عبد المجيد تبون، وابن والي ولاية غربية، والسائق الخاص لقائد الشرطة اللواء عبد الغني هامل.

يشار إلى ان بوتفليقة كان قد أنهى الثلاثاء الماضي مهام مدير عام الأمن الوطني عبد الغاني هامل، وعين مكانه مصطفى لهبيري على خلفية تصريحات هامل حول قضية الكوكايين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING