الشارع المغاربي – بعثة الامم المتحدة: التحديات المفروضة على تونس تتطلب ارادة سياسية حازمة

بعثة الامم المتحدة: التحديات المفروضة على تونس تتطلب ارادة سياسية حازمة

قسم الأخبار

17 ديسمبر، 2020

الشارع المغاربي: توجه فريق منظمة الامم المتحدة بتونس برئاسة المنسق المقيم “أرنو بيرال” اليوم الخميس 17 ديسمبر 2020 بالتهنئة لتونس شعبا وحكومة بمناسبة حلول الذكرى العاشرة للثورة والذي قال انها قامت استجابة لتطلعات التونسيين والتونسييات المشروعة في العدالة والانصاف.

وذكر فريق المنظمة الاممية في بلاغ صادر عنه بان تونس شرعت في عملية اصلاح وصفها بالطموحة “لتاسيس جمهوريتها الثانية والمصادقة على دستور راسخ بقوة سيادة القانون يكرس الحريات الفردية ويتوافق مع المعايير الدولية لحقوق الانسان”.

وأكّد أنّ الشعب التونسي تمكّن من المشاركة الكاملة في الحياة السياسية والمدنية للبلاد وممارسة حقه في التصويت لاختيار ممثليه الوطنيين والمحليين من خلال انتخابات ديمقراطية وحرة وذات مصداقية”. 

واضاف ان تونس “بذلت جهودا كبيرة خلال السنوات العشر المنقضية لإصلاح الإطار التشريعي وبناء القدرات في جميع قطاعات الحياة الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية والثقافية وتنفيذ برامج الاستثمار والتنمية” مؤكدا ان” جميع هذه القطاعات شكّلت مجالات التزمت الأمم المتحدة بالمساهمة في تنفيذها”.

واعتبرت بعثة الأمم المتحدة أنّ ”الوضع الحالي لوباء كوفيد-19 يفرض تحديات إضافية على تونس تتطلّب إرادة سياسية حازمة في ما يتعلق بالإصلاحات التي يتعين القيام بها واستمرار إظهار القدرة الكبيرة على الحوار والتوافق التي حققتها تونس في الماضي القريب بين جميع الأطراف المعنية من حكومة ومؤسسات ونقابات ومنظمات المجتمع المدني”.

واكدت البعثة على مواصلة المنظمة “دعم جهود تونس لتحقيق مجتمع سلمي ومزدهر وعادل وشامل مع الحرص ألا يتخلف أحد عن الركب”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING