الشارع المغاربي – بعد أن سحب منه الحصانة : المجلس الاعلى للقضاء يُعيّن الغرسلي مدّعيا عاما لدى محكمة التعقيب!

بعد أن سحب منه الحصانة : المجلس الاعلى للقضاء يُعيّن الغرسلي مدّعيا عاما لدى محكمة التعقيب!

10 يناير، 2018

الشارع المغاربي- منى الدندان: اسابيع قليلة بعد اقالته من منصبه الديبلوماسي كسفير لتونس بالمملكة المغربية ،تم تعيين محمد ناجم الغرسلي،الذي سبق ان تقلد ايضا منصب وزير للداخلية في حكومة الحبيب الصيد، مدعيا عاما لدى محكمة التعقيب.

ووصف الناطق الرسمي باسم المجلس الأعلى للقضاء عماد الخصخوصي، لـ “الجوهرة اف أم” اليوم الأربعاء 10 جانفي التعيين بالاجراء الاداري الالي مفسرا بالقول “بعد انهاء إلحاقه بوزارة الخارجية سفيرا بالمغرب تقرّر ارجاع الغرسلي إلى وظيفته الأصلية ورتبته القضائية التي كان عليها قبل الإلحاق والمتمثلة في مدع عام لدى محكمة التعقيب”.
وتابع أن الأمر لا يتعلق بترقية أو بتعيين جديد وإنما بترتيبات إدارية تتم بشكل روتيني في سلك القضاء.
وأوضح المتحدث وفق نفس المصدر انه قرار رفع الحصانة عن الغرسلي لا ينفي عنه صفة القاضي ولا رتبته القضائية، مبرزا ان رفع الحصانة القضائية هو اجراء يتم اللجوء إليه عند القيام بعملية بحث او تحقيق في أية قضية كانت ليكتسب القاضي المعني من جديد الحصانة القضائية بعد انهاء هذا الإجراء وفي حال عدم تورطه في أية قضية كانت.
يشار إلى أن مجلس القضاء العدلي، كان قد قرر مؤخرا رفع الحصانة عن القاضي العدلي ووزير الداخلية الأسبق وسفير تونس السابق بالمغرب محمد ناجم الغرسلي، استجابة للطلب المقدم من القضاء العسكري.

وقبل ذلك سحبت من الغرسلي الحصانة الديبلوماسية بسبب ورود اسمه في قضية التخابر على امن الدول المتهم الرئيسي فيها رجل الاعمال الموقوف شفيق جراية .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING