الشارع المغاربي – بعد إدراكه مخالفة القانون: والي سوسة ينفي تدخّله لإلغاء محاضر أمنية قانونية ضد سوّاق اللواجات

بعد إدراكه مخالفة القانون: والي سوسة ينفي تدخّله لإلغاء محاضر أمنية قانونية ضد سوّاق اللواجات

قسم الأخبار

2 أغسطس، 2023

الشارع المغاربي-تميم اولاد سعد: بعد مرور 24 ساعة على تكريم نقابة سيارات الاجرة (لواج) بسوسة ممثلة في كاتبها العام معز العابد والي الجهة نبيل فرجاني ” اثر تدخّله لشطب محاضر أمنية قانونية تم تحريرها ضد منظوري النقابة في علاقة بمخالفة نقل الركاب خارج المحطة” حسب كلام العابد ( الشيء الذي اثار استغراب جانب كبير من الرأي العام لما في ذلك من تجاوز للقانون) ناقض الاخير اليوم الاربعاء 2 اوت 2023 نفسه نافيا ما صرّح به امام عدسات الكاميرا مؤكدا ان تكريم الوالي خلال برنامج بوليتيكا “جاء على خلفية حرصه على إيجاد حلول لأصحاب اللواجات ذات الخطّ الأزرق وتمكنيهم من الوقوف في أماكن مُحددّة خارج المحطات” مشددا على “ضرورة احترام القانون ومُعاقبة المخالفين من العاملين في القطاع”.

من جانبه وصف والي سوسة نبيل الفرجاني ما تمّ تداوله على مواقع التواصل الإجتماعي بخصوص تدخله لإلغاء محاضر بالمغالطات رغم انه كان شاهدا على كلام كاتب عام النقابة ولم ينكر ذلك في الحين وانما كان يومئ برأسه كدليل على موافقته على ما كان يسمع .

وقال الفرجاني مستدركا في توضيح نشرته اذاعة “جوهرة ” اليوم ان صفته كمسؤول أوّل عن الجهة لا تخوّل له إلغاء المحاضر الأمنية أو التدّخل في هذه المسألة بأيّ شكل من الأشكال مشيرا إلى أنّ مداخلته أمس في برنامج “بوليتيكا” تعلقت بأصحاب اللواجات ذات الخطّ الأزرق مؤكدا انه أوصى بالعمل على تسوية وضعياتها وتخصيص أماكن وقوف محددّة لها لنقل المسافرين على غرار بقية أصناف عربات النقل الجماعي.
وشدد الوالي على أنّه لم يتدخل لشطب أو إلغاء أيّ محضر أمني مؤكدا على “وجوب تطبيق القانون بصرامة على كل المخالفين دون استثناء”.
اذاعة “جوهرة” حذفت من صفحتها خبر تكريم الوالي من طرف النقابة الذي نشرته يوم امس وكذلك فحوى مداخلة كاتبها العام والذي ينشرها اليوم موقع “الشارع المغاربي” باعتبارها سيد الاثبات لكل من يحاول المراوغة او الانكار.

وكان معز العابد كاتب عام نقابة سيارات الاجرة (لواج) بسوسة قد كرم يوم امس الثلاثاء والي الجهة نبيل فرجاني بعد تدخّل الاخير لشطب محاضر أمنية قانونية تم تحريرها ضد منظوري النقابة في علاقة بمخالفة نقل الركاب خارج المحطة.

وقال العابد خلال التكريم الذي اقيم في برنامج “بوليتيكا” على اذاعة “جوهرة”:” انا معز العابد كاتب عام نقابة سيارات الاجرة (لواج) بسوسة اكرم الوالي على المجهودات التي بذلها مع سواق اللواج منذ اكثر من 10 اشهر وخاصة في موضوع المحاضر الامنية التي تم تحريرها ضدهم في علاقة بمخالفة نقل الركاب خارج المحطة وتم الغاؤها بتدخل مباشر منه “.

واضاف “نشكر الوالي على المجهودات التي يبذلها …الوالي يتنقل بسيارته الخاصة ليلا نهارا لتفقد مناطق الولاية ..التكريم من ابسط الاشياء التي يمكن ان نقوم بها تجاهه ….باب الولاية كان دائما مفتوحا امام منظوري النقابة …المحاضر الامنية قانونية لكن تم الغاؤها بتدخل من الوالي وبعد اتصالات اجراها بوزير الداخلية”.

وتابع العابد” لنا ثقة ايضا في الوالي في ما يتعلق بقائمة المنتفعين بالرخص التي سيتم نشرها قريبا بالرائد الرسمي ونرجو ان تسند الرخص حسب الاولوية وفي اطار الشفافية ودون مماطلة مثلما حدث خلال السنوات الماضية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING