الشارع المغاربي – بعد إعفاءات وإطلاق عمليات تفقّد: وزير الفلاحة يؤكّد على وضع برنامج للتصدي للصيد العشوائي

بعد إعفاءات وإطلاق عمليات تفقّد: وزير الفلاحة يؤكّد على وضع برنامج للتصدي للصيد العشوائي

قسم الأخبار

26 أغسطس، 2023

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الفلاحة عشية اليوم السبت 26 أوت 2023 أن الوزير عبد المنعم بالعاتي اكد على هامش لقاء بالهادي عيسى رئيس جمعية احباء الطيور على انه سيتم العمل على وضع برنامج علمي للتصدي للتهديدات التي طالت الثروات الطبيعية الى جانب بحث سبل تثمينها اقتصاديا.

وأضافت الوزارة في بلاغ نشرته اليوم ان برامج التعاون والعمل المشترك بين الوزارة وجمعية لحماية الطيور المهاجرة والقارة من الانقراض بسبب الصيد العشوائي وتداعيات تغيّر المناخ والشح المائي على الطيور وللمحافظة على التنوع البيولوجي والبيئي كانت محور لقاء بين الوزير ورئيس الجمعية المذكورة.

يذكر ان وزير الفلاحة كان قد اعفى قبل ما يزيد عن أسبوع المندوب الجهوي للفلاحة بقفصة وأجرى عملية نُقل واسعة مست عديد الخطط وكلّف التفقدية العامة بالوزارة باجراء اكثر من مهمة تفقد بالجهة بعد ورود تشكيات من موظفين ومواطنين عن تعرض حيوانات برية ببعض المحميات الى القنص العشوائي.

وكانت أسبوعية “الشارع المغاربي” قد كشفت في تحقيق سابق جانبا من التجاوزات الحاصلة بمحميات قفصة ووثّقت عبر شهادات وتقارير ما تشهد مندوبية الفلاحة بالجهة من اهدار للمال العمومي واختلاسات وتسيّب اداري.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING