الشارع المغاربي – بعد احتجاج طلبته: معهد الصحافة يوقف التعامل مع مؤسسة ألمانية تدعم الاحتلال الاسرائيلي

بعد احتجاج طلبته: معهد الصحافة يوقف التعامل مع مؤسسة ألمانية تدعم الاحتلال الاسرائيلي

قسم الأخبار

2 مايو، 2024

الشارع المغاربي: أعلن معهد الصحافة وعلوم الاخبار اليوم الخميس 2 ماي 2024 عن ايقاف التعامل مع مؤسسة “كونراد أديناور” الألمانية بسبب دعمها الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح المعهد في مراسلة موجهة الى المؤسسة الالمانية نشرها عدد من طلبته على فايسبوك أن مجلسه العلمي اتخذ يوم 30 أفريل الماضي قرارا بايقاف أي شكل من أشكال التعامل معها.

وذكّر بأنه سبق له ان وجه في شهر نوفمبر الماضي مراسلات شدد فيها على استحالة تنظيم أية أنشطة مشتركة نتيجة دعم المؤسسة المذكورة الكيان الصهيوني معتبرا ان ذلك كان تماشيا مع وقوف المعهد غير المشروط مع الشعب الفلسطيني في نضاله المشروع ضد الاحتلال ورفضا منه للابادة الجماعية التي يرتكبها الجيش الاسرائيلي في قطاع غزة.

وأفاد بأن قرار انهاء الشراكة مع المؤسسة الالمانية يأتي أيضا في اطار احترام شهداء الشعب الفلسطيني ومن بينهم صحافيون تخرجوا من المعهد وكان ذنبهم الوحيد انهم عملوا في الاراضي الفلسطينية على تغطية الحرب ونقل وقائعها.

يشار الى ان قرار ادارة المعهد جاء بعد دخول عدد من طلبته يوم أول أمس في اعتصام مفتوح بساحته ومطالبتهم بايقاف التعامل مع مؤسسة “كونراد اديناور” الداعمة للاحتلال الاسرائيلي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING