الشارع المغاربي – "مرصد رقابة": استقالة هيثم زناد من رئاسة ديوان التجارة ولوبيات تهيمن على المؤسسة لم تكن راضية على تعيينه

“مرصد رقابة”: استقالة هيثم زناد من رئاسة ديوان التجارة ولوبيات تهيمن على المؤسسة لم تكن راضية على تعيينه

قسم الأخبار

2 مايو، 2024

الشارع المغاربي: كشف “مرصد رقابة” اليوم الخميس 2 ماري 2024 أن هيثم زناد رئيس مدير عام الديوان التونسي للتجارة تقدّم باستقالته من الديوان بعد مرور أقل من 7 أشهر على تعيينه وأن مجلس إدارة المؤسسة سيعقد اليوم اجتماعا لتعيين متصرّف مفوّض على رأس الديوان.

وأكد المرصد في بيان نشره بصفحته على موقع فايسبوك أنّ “اللوبيات المهيمنة على الديوان لم تكن راضية على تسمية العميد المعروف باستقامته ونزاهته وحرصه على المال العام”.

ورجّح أن تكون لوبيات ومراكز نفوذ أشار إليها رئيس الجمهورية خلال زيارتهِ إلى مقر الديوان التونسي للتجارة بتاريخ 12 جانفي الماضي وراء تعطيل توفير عدد من المواد الأساسية (سكر وأرز وقهوة…) خلال الفترات الأخيرة بهدفِ الضغط على الرئيس المدير العام المعين قبل أشهر والحكم على مهامه بالفشل .

وحمّل مرصد رقابة وزيرة التجارة كلثوم بن رجب مسؤولية تدهور وضعية الديوان وتواصل هيمنة اللوبيات عليه واستمرار فقدان المواد الأساسية.

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيد قد أكد خلال زيارة أداها يوم 11 جانفي الماضي الى مقر الديوان على وجود عدة اخلالات وتجاوزات وملفات فساد داخل المؤسسة.

وشدد سعيّد على محاسبة كل من تعمّد تعطيل عمليات توزيع مواد أساسية تم شراؤها وبقيت لفترة طويلة بالموانئ رغم خلاصها مسبقا.

يشار الى انه تم يوم 12 أكتوبر الماضي تكليف هيثم زنّاد بمهام رئيس مدير عام لديوان التجارة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING