الشارع المغاربي – بعد أشهر من الشغور: الكونغرس يُصادق على تعيين يهودي مُتديّن شغل منصب وزير للخزانة سفيرا لأمريكا في تل أبيب

بعد أشهر من الشغور: الكونغرس يُصادق على تعيين يهودي مُتديّن شغل منصب وزير للخزانة سفيرا لأمريكا في تل أبيب

قسم الأخبار

1 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي: صادق مجلس الشيوخ الامريكي اليوم الاربعاء 1 نوفمبر 2023 على تعيين جاك لو سفيراً للولايات المتّحدة بإسرائيل وذلك بعد ان ظل هذا المنصب شاغرا طيلة اشهر وتحديدا منذ عودة السفير السابق توماس نايدز إلى واشنطن في شهر جويلية الماضي.

والسفير الجديد يهودي متديّن يبلغ من العمر 68 عاماً تخرّج من جامعة “هارفارد” وسبق له أن شغل منصب وزير الخزانة من 2013 الى 2017 في عهد الرئيس الأسبق باراك أوباما.

وكان رئيس لجنة الشؤون الخارجية بن كاردن قد حث يوم الثلاثاء زملاءه في مجلس الشيوخ على المصادقة على تعيين “لو” سفيرا لدى اسرائيل دون تأخير.

وقال: «لا يمكننا تحمّل تأخير الأمور في وقت تخوض إسرائيل حربا وتحتجز حماس رهائن في أنفاقها بغزة والعالم أجمع يتفرج وإسرائيل تقاتل للدفاع عن نفسها ووجود أرواح أمريكية في خطر».

وتتزامن المصادقة على تعيين السفير الجديد مع الحرب الدائرة في قطاع غزة التي انخرطت فيها واشنطن سياسيا وعسكريا بشكل اثار انتقادات واسعة.

وتُتهم امريكا بتوفير غطاء سياسي دولي لارتكاب اسرائيل مجازر وجرائم حرب في القطاع .

وبسبب الموقف من الحرب ، تراجعت شعبية الرئيس جو بايدن بشكل غير مسبوق حسب استطلاعات راي امريكية وذلك مع اقتراب انتخابات رئاسية يخوضها بايدن للفوز بعهدة ثانية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING