الشارع المغاربي – بعد أشهر من الشغور: تعيينات بعدد من الوظائف القضائية السامية

بعد أشهر من الشغور: تعيينات بعدد من الوظائف القضائية السامية

قسم الأخبار

26 مايو، 2023

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: أكد المحامي عبد السلام الرياحي اليوم الجمعة 26 ماي 2023 انه تقرر في اطار سد الشغورات بعدد من الوظائف القضائية تعيين القاضي زهير بن عبد الله وكيلا للجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس.

وأضاف الرياحي في تدوينة نشرها بصفحته على موقع “فايسبوك” انه تقرر ايضا تعيين القاضي منذر الأدب وكيلا عاما لمحكمة الإستئناف بتونس والقاضي فوزي الوسلاتي عميدا لقضاة التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس.

واشار الى انه تم ايضا تعيين القاضية آمال العتروس متفقدا عاما بوزارة العدل.

وكان سدّ الشغورات في عدد من المحاكم وفي وزارة العدل ابرز محاور لقاء جمع يوم الثلاثاء الماضي رئيس الجمهورية قيس سعي{ بوزيرة العدل ليلى جفال .

ووفق ما ذكرت الرئاسة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” فقد أكد رئيس الجمهورية على إيمانه العميق باستقلالية القضاء والقضاة مشددا على ضرورة محاسبة كل من أجرم في حق الشعب ونهب مقدّراته ومازال يعمل على بثّ الفتنة وتأجيج الأوضاع الاجتماعية..

ونقلت عن رئيس الدولة قوله “مثلما نريد ألا يُظلم أحد لا نريد أيضا أن يبقى من ظلموا الشعب ونكّلوا به ومازالوا في غيّهم في افتعال الأزمة تلو الأزمة خارج المساءلة في إطار محاكمات عادلة يعامل فيها الجميع على قدم المساواة”.

ويأتي سد الشغور بعد أشهر من اصدار رئيس الجمهورية قيس سعيد يوم 1 جوان 2022 امرا رئاسيا يقضي بعزل 57 قاضيا قبل ان تقرر المحكمة الادارية يوم 9 اوت 2022 ايقاف تنفيذ القرار .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING