الشارع المغاربي – بعد تعطّلها أكثر من 24 ساعة: استئناف الرحلات البحرية بين صفاقس وقرقنة

بعد تعطّلها أكثر من 24 ساعة: استئناف الرحلات البحرية بين صفاقس وقرقنة

قسم الأخبار

16 سبتمبر، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت الشركة الجديدة للنقل بقرقنة اليوم السبت 16 سبتمبر 2023 عن استئناف رحلاتها من والى محطة سيدي يوسف وذلك بعد تعطلها اكثر من 24 ساعة بسبب احتجاجات عدد من البحارة.

وافادت الشركة في بلاغ صادر عنها بانه تم منذ الساعة 21 و 15دق من مساء يوم امس تامين رحلة اولى على متن السفينة الحبيب عاشور ثم رحلة ثانية على متن السفينة لود تونس على الساعة 10 ليلا مؤكدة ان سفراتها ستتواصل حسب التوقيت المبرمج والمعلن عنه مسبقا.

وذكرت بان مجموعة من البحارة قاموا في حركة احتجاجية يوم اول امس بمنع السفينة من المغادرة باتجاه صفاقس وبان ذلك اضطرها إلى الغاء سفراتها إلى حين انفراج الازمة بالتنسيق مع مختلف الاطراف المتدخلة.

يشار الى ان رحلات بواخر اللود بين صفاقس وجزيرة قرقنة كانت قد تعطلت أكثر من 24 ساعة أي منذ الرابعة والنصف من مساء يوم الخميس والى غاية مساء يوم امس الجمعة وذلك بسبب تعمد عدد من مراكب الصيد منع مرور بواخر الشركة على مستوى مدخل ميناء سيدي يوسف (بقرقنة) الى صفاقس على خلفية منعهم من الصيد العشوائي وفق ما أكد مصدر مسؤول بالشركة الجديدة للنقل بقرقنة، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وأضاف نفس المصدر ان إنفراج الوضع حصل إثر إبتعاد المحتجين عن مدخل ميناء سيدي يوسف بقرقنة لفسح المجال لبواخر الشركة للمرور من وإلى الجزيرة وذلك دون تدخل أمني.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING