الشارع المغاربي – وزير السياحة: لا إلغاء لحجوزات بعد هجوم جربة وتواصل كل الرحلات المبرمجة بنسق عادي

وزير السياحة: لا إلغاء لحجوزات بعد هجوم جربة وتواصل كل الرحلات المبرمجة بنسق عادي

قسم الأخبار

10 مايو، 2023

الشارع المغاربي: اكد محمد المعز بلحسين وزير السياحة اليوم الاربعاء 10 ماي 2023 تواصل كل الرحلات المبرمجة قدوما ومغادرة نحو تونس وجزيرة جربة على نسقها العادي دون أي تغيير أو الغاء على خلفية حادثة الغريبة مساء يوم أمس الثلاثاء.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عو الوزير قوله لدى اشرافه اليوم بجزيرة جربة على نشاط خلية المتابعة واليقظة التي تشكلت بالمناسبة لمتابعة وضعية النزلاء والوضع الأمني بالتنسيق مع وزارة الداخلية والسلط الجهوية “الحجوزات أيضا حافظت على نسقها دون أي إلغاء بما يعتبر مؤشرا إيجابيا” .

وأشار الوزير إلى أهمية التعاطي مع هذه الحادثة من جانب سرعة التدخل الأمني ونجاعته مؤكدا تواصل الثقة في الوجهة التونسية مشددا على اهمية مواصلة كل المتدخلين العمل بنفس النسق والبرمجة لإنجاح الموسم السياحي وتوفير كل الظروف لحسن إقامة السواح واستقبالهم.

واضاف ان أي بلد ليس بمنآى عن مثل هذه الحادثة مؤكدا انها عكست اليقظة وسرعة التدخل ونجاعته وتماسك كل أفراد المجتمع معتبرا ان ذلك زاد من تماسك تونس وصلابتها للمضي قدما للنهوض بها وباقتصادها وسياحتها.

وللتذكير فان محيط معبد الغريبة شهد قيام عون أمن بإطلاق النار على أعوان أمن يقومون بتأمين الزيارة السنوية للغريبة حيث تصدت له وقتلته لتسفر العملية عن سقوط 4 ضحايا ( أمنيان ومواطن تونسي وآخر فرنسي) وإصابة 4 أعوان أمن بإصابات مُتفاوتة الخطورة و4 أشخاص آخرين بجُرُوح مُتفاوتة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING