الشارع المغاربي – بعد جلسة صلحية: تأجيل اضراب سواق نقل المحروقات

بعد جلسة صلحية: تأجيل اضراب سواق نقل المحروقات

قسم الأخبار

28 أغسطس، 2023

الشارع المغاربي: تقرر اثر جلسة صلحية انعقدت اليوم الاثنين 28 اوت 2023 بمقر الإدارة العامة لنزاعات الشغل تأجيل إضراب سواق شاحنات نقل المحروقات الذي كان من المزمع تنفيذه يومي الخميس والجمعة 31 أوت و1 سبتمبر 2023 إلى يومي 14 و15 سبتمبر .

ووفق ما ذكر موقع “الشعب نيوز” التابع لاتحاد الشغل حضر الجلسة عن الطرف النقابي كاتب عام جامعة النفط والمواد الكمياوية سلوان السميري وعضو الجامعة عبد الجليل الشخاري إضافة إلى ممثل عن الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة.

وأفاد الموقع بأن الطرفين النقابي والاداري “اتفقا على مزيد التشاور حول النقاط الواردة ببرقية التنبيه بالإضراب وذلك في إطار جلسة عمل تُعقد يوم 6 سبتمبر القادم”.
ونقل عن السميري تأكيده أنّ الجلسة سجلت تقدما ملحوظا في المفاوضات واتفاقا على عقد جلسة ثانية لإفراد قطاع نقل المحروقات باتفاقية خاصة.

وكان السميري قد أكد يوم الخميس الماضي ان التفقدية العامة للشغل دعت الاطراف الاجتماعية في قطاع نقل المحروقات لجلسة صلحية اليوم الاثنين للنظر في برقية الاضراب في قطاع نقل المحروقات المقرر ليومي 31 اوت الجاري و1 سبتمبر المقبل.

ونقلت صحيفة “الشعب” الناطقة باسم الاتحاد العام التونسي للشغل عن السميري ابرازه ان الاضراب ياتي للمطالبة بإصدار الملحق التعديلي عدد 10 الخاص بالزيادة في الاجور لسنوات2017 و 2018 و 2019 والملحق 11 الخاص باتفاق الزيادة في الاجور الاخير والمتعلق بسنتي 2022 و2024.

وذكر بانه تم اقرار الاضراب ايضا للمطالبة باتفاقية قطاعية خاصة بنقل المحروقات.
واشار الى ان الزيادة في الاجور لسنوات 2017-2019 طبقت في أكثر من 95 بالمائة من الشركات والى ان البعض منها مازال يتلكأ مبرزا ان ذلك يستوجب اصدار الملحق التعديلي.
وبخصوص الاتفاقية القطاعية اوضح السميري ان الطرفين اتفقا على اعدادها مؤكدا ان غياب الطرف الاجتماعي عن جلستين دعت اليهما وزارة الشؤون الاجتماعية عطل اصدارها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING