الشارع المغاربي – بعد زيارة اسرائيل: "ايلون ماسك" يعلّق على دعوة "حماس" لزيارة قطاع غزة

بعد زيارة اسرائيل: “ايلون ماسك” يعلّق على دعوة “حماس” لزيارة قطاع غزة

قسم الأخبار

29 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي: علق الملياردير ايلون ماسك اليوم الاربعاء 29 نوفمبر 2023 على الدعوة التي وجهتها له حركة “حماس” يوم امس لزيارة قطاع غزة والوقوف على الدمار الذي خلفه القصف الاسرائيلي وذلك بعد الزيارة الى اداها الى تل ابيب والاجتماع بالقادة السياسيين واقارب المحتجزين في مطلع هذا الاسبوع.

وجاء تعليق ماسك في رد على منشور بموقع “اكس ” لرجل الاعمال والتر بلومبرغ ذكر فيه ان حماس دعت ماسك لزيارة قطاع غزة.

وكتب ماسك ردا على المنشور “يبدو أن الوضع خطير هناك بعض الشيء الآن، لكنني على ثقة بأن غزة مزدهرة على المدى الطويل ستكون أمرا جيدا لجميع الأطراف”.

وكان القيادي في حركة حماس أسامة حمدان قد وجه الدعوة خلال مؤتمر صحفي في بيروت يوم أمس الى ماسك ” لزيارة غزة للتحقق من حجم المجازر والدمار الذي يتعرض له أهلها وفق معايير الموضوعية والمصداقية”.

ويوم الاثنين الماضي ادى ماسك زيارة الى اسرائيل بعد اتهامات له بمعاداة السامية اثر رده المثير للجدل على أحد المنشورات على موقع “إكس” حول النزاع بين دولة الاحتلال والفلسطينيين.

وقال ماسك،الذي رفض هذه الاتهامات بشكل قاطع هذا الأسبوع إن “إزالة التطرف” في الأراضي الفلسطينية ضروري لإنهاء العنف في المنطقة.

وتعهد ماسك الذي التقى أيضًا برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في تل أبيب ببذل “كل ما هو ضروري لوقف انتشار الكراهية” و”وقف الدعاية التي تقنع الناس بارتكاب جرائم القتل”. وقال الملياردير: “أود أن أساعد في إعادة بناء غزة بعد الحرب لكن من المهم أولا استئصال التطرف في الأراضي الفلسطينية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING