الشارع المغاربي – بغلق باب الترشحات : بقية روزنامة الانتخابات الرئاسية

بغلق باب الترشحات : بقية روزنامة الانتخابات الرئاسية

قسم الأخبار

12 أغسطس، 2019

الشارع المغاربي-قسم الاخبار  : انطلقت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات منذ يوم اول امس الاحد 11 أوت 2019 في تدقيق ملفات المترشحين لانتخابات الرئاسية وستتواصل هذه العملية حتى يوم بعد غد 14 أوت 2019 لتصحيح ملفات المترشحين في صورة وجود أخطاء أو شوائب من بينها ما يتعلّق بالتزكيات أو استكمال الوثائق.

وسيُفتح باب النزاعات في القرارات المتعلقة بالترشحات سيكون من 15 إلى 31 أوت ، وسيتم الإعلان النّهائي عن قائمة المترشّحين المقبولين سيكون يوم غلق باب النزاعات الموافق لـ 31 أوت.

وستدوم الحملة الانتخابية 12 يوما وستنطلق من 2 إلى 13 سبتمبر القادم، ويوم 14 سبتمبر سيكون يوم الصمت الانتخابي فيما يكون يوم الاقتراع يوم الأحد 15 سبتمبر.

وتمّ تحديد يوم 17 سبتمبر كموعد للتصريح بالنتائج الأولية للانتخابات الرئاسية، وفي صورة انتخاب رئيس جديد للجمهورية خلال الدورة الأولى فإنّ مدة تولي الرئاسة المؤقتة ستكون 88 يوما فقط أي إلى غاية التصريح بالنتائج النهائية للانتخابات.

يذكر ان نبيل بافون كان قد صرح أنه في صورة تنظيم دورة رئاسية ثانية فإن تحديد يوم الاقتراع يعتمد على عدّة معطيات منها وجود طعون في الدورة الأولى وما إذا ستكتفي هذه الطعون بالطور الأول أو تُحال إلى الطور الاستئنافي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING