الشارع المغاربي – بلينكن: سنواصل دعم تطلعات الشعب التونسي الى مستقبل ديمقراطي مزدهر وجهود حماية حقوق الانسان وسيادة القانون

بلينكن: سنواصل دعم تطلعات الشعب التونسي الى مستقبل ديمقراطي مزدهر وجهود حماية حقوق الانسان وسيادة القانون

قسم الأخبار

20 مارس، 2023

الشارع المغاربي: جدد وزير الخارجية الامريكي انطوني بلينكن اليوم الاثنين 20 مارس 2023 التاكيد على وقوف بلاده الى جانب التونسيين في مواجهة تحديات اقتصادية مستمرة وجهود الإصلاح الاقتصادي ومواصلة دعم تطلعات الشعب التونسي إلى مستقبل ديمقراطي مزدهر.

ونقل بيان صادر عن بلينكن نشرته سفارة بلاده بتونس على صفحتها بموقع فايسبوك قوله “بالنيابة عن حكومة الولايات المتحدة الأمريكية، أتقدم بالتهنئة للشعب التونسي بمناسبة الذكرى السابعة والستين لاستقلال دولته .”

واضاف “مع احتفال التونسيين بمرور أكثر من 12 عامًا على ثورتهم، تظل الولايات المتحدة ملتزمة بشدة بالحريات الأساسية والمؤسسات الديمقراطية والحوار السياسي الشامل التي ناضل الأمريكيون والتونسيون لتحقيقها. نقف كذلك إلى جانب التونسيين وهم يواجهون تحديات اقتصادية مستمرة تفاقمت جراء العدوان الروسي على أوكرانيا ويبذلون جهودًا للإصلاح الاقتصادي دفعا لنمو اقتصادي اكثر متانة وشمولية. “

وتابع بلينكن” سنواصل دعم تطلعات الشعب التونسي إلى مستقبل ديمقراطي مزدهر، ولدعم الجهود القائمة لحماية حقوق الإنسان وسيادة القانون كأساس لمجتمع عادل ومنصف.”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING