الشارع المغاربي – بوريل: تصريحات سعيّد عن المهاجرين غير مقبولة وربّما اضطرّ للتحوّل الى تونس

بوريل: تصريحات سعيّد عن المهاجرين غير مقبولة وربّما اضطرّ للتحوّل الى تونس

قسم الأخبار

20 مارس، 2023

الشارع المغاربي: اعتبر جوزيب بوريل مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي اليوم الاثنين 20 مارس 2023 ان تونس تعيش مرحلة يقترن فيها عدم الاستقرار السياسي باوضاع اقتصادية صعبة مؤكدا من جهة اخرى ان تصريحات الرئيس قيس سعيد بشأن المهاجرين من جنوب الصحراء الافريقية غير مقبولة.

ونقلت وكالة “نوفا “الايطالية عن بوريل قوله قبيل اجتماع وزراء الخارجية للاتحاد الاوروبي اليوم في بروكسال “تونس تواجه وضعاً يقترن فيه عدم الاستقرار السياسي بالوضع الاقتصادي الصعب”.

وأضاف بوريل أن تصريحات الرئيس قيس سعيّد “بشأن المهاجرين من جنوب الصحراء الكبرى غير مقبولة”.

وتابع”هذا يضع تونس على طاولة وزراء الخارجية للاتحاد الأوروبي للنقاش اليوم” مضيفا “أعتقد أنه ربما سأضطر للذهاب إلى تونس، لكن أولا دعونا نرى الموقف الذي سيتخذه الوزراء اليوم”.

يشار الى ان المفوضة الاوروبية للشؤون الداخلية إيلفا يوهانسون كانت قد اعلنت يوم الخميس الماضي عن زيارة قريبة لتونس واصفة الوضع بها بـ”المقلق” في إشارة إلى تدفقات المهاجرين.

ونقلت وكالة “اكي “الايطالية عن يوهانسون قولها في خطابها أمام الجلسة العامة للبرلمان الأوروبي بستراسبورغ يوم الخميس “نبني مع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي شراكات لمحاربة مهربي البشر وندعم تحقيقات مشتركة مع دول شمال إفريقيا في هذا الصدد.”

واكدت الوكالة نقلا عن الجهاز التنفيذي الاوروبي انه من المقرر أن يستعرض مجلس الشؤون الخارجية الأوروبي اليوم الاثنين الوضع في تونس


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING