الشارع المغاربي – بمشاركة وفد هام من رجال الاعمال: انطلاق أشغال المنتدى الاقتصادي تونس-موناكو

بمشاركة وفد هام من رجال الاعمال: انطلاق أشغال المنتدى الاقتصادي تونس-موناكو

قسم الأخبار

22 فبراير، 2024

الشارع المغاربي: اعلن الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية اليوم الخميس 22 فيفري 2024 عن انطلاق اشغال المنتدى الاقتصادي تونس – موناكو صباح اليوم بامارة موناكو بمشاركة نبيل عمار وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج ونظيرته المونغاسكية ورئيسه سمير ماجول ووفد من رجال الأعمال التونسيين ونظرائهم من إمارة موناكو.

واشار الاتحاد في بلاغ صادر عنه نشره على صفحته بموقع فايسبوك الى ان المنتدى ينتظم في إطار الزيارة التي يؤديها نبيل عمار بمناسبة انعقاد اللجنة الثنائية للشؤون الخارجية بين تونس وإمارة موناكو مذكرا بان وفدا من الاتحاد ومن أصحاب المؤسسات يتقدمهم رئيسه يرافقه في الزيارة.

من جهتها اعلنت وزارة الشؤون الخارجية ان الوزير نبيل عمار اشرف رفقة نظيرته المونغاسكية ايزابيل بيرو امادي على افتتاح أشغال المنتدى بحضور وفد هام من رجال الاعمال من البلدين وذلك على هامش أشغال الدورة الرّابعة للّجنة المشتركة للتعاون الثنائي بين الجمهورية التونسية وإمارة موناكو .

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها ان الوزيرين اكدا في كلمتيهما الافتتاحية على أهمية علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين وانهما جدّدا عزمهما المشترك على تطوير العلاقات بهدف وضع شراكة مثمرة تخدم مصلحة البلدين.

وافادت بان الوزير استعرض فرص الاستثمار المُتاحة ببلادنا في مختلف المجالات فضلا عن إمكانات الشراكة الاقتصادية والمالية. وبانه نوه في هذا الاطار بكفاءة الموارد البشرية التونسية والموقع الجغرافي المتميز لبلادنا.

واضافت انه أشار إلى المجهودات التي تقوم بها الحكومة التونسية لإصلاح المسار السياسي والاقتصادي من خلال القيام بعدد من الإصلاحات التشريعية والمؤسساتية بهدف تعزيز استقطاب تونس للمستثمرين الأجانب.

وذكرت الوزارة ان الوزيرة المونغاسكية رحبت بزيادة حجم المبادلات التجارية بين البلدين خلال السنوات الأخيرة رغم صعوبة الوضع الاقتصادي الدولي (ارتفاع ب50 % في حجم المبادلات التجارية بين السنوات 2019 و 2022) مشيرة الى انها أكدت ايضا على رغبة حكومة بلادها في دعم التنمية الاقتصادية بتونس والمساهمة في تحسين مستقبل الشبان التونسيين من خلال دعم السياسات الوطنية في هذا المجال.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING