الشارع المغاربي – جامعة الثانوي: تسرّع الوزارة في إقرار المنصة الرقمية وفرضها مخاطرة غير مدروسة

جامعة الثانوي: تسرّع الوزارة في إقرار المنصة الرقمية وفرضها مخاطرة غير مدروسة

قسم الأخبار

22 فبراير، 2024

الشارع المغاربي: اعتبرت الجامعة العامة للتعليم الثانوي اليوم الخميس 22 فيفري 2024 ان تسرّع وزارة التربية في اقرار المنصة الرقمية والسعي الى فرضها امرا واقعا دون تشريك الطرف الاجتماعي مخاطرة غير مدروسة لعدم توفر الوسائل التقنية واللوجستية اللازمة في اغلب الجهات لتأمين نجاحها.

ودعت الجامعة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك الاساتذة الى مواصلة تنزيل الاعداد بالطريقة الاعتيادية “امام عدم تحصين المنصة وحمايتها من الاختراق ومن عدم حماية المعطيات الشخصية”.

واعربت عن ايمانها القاطع برقمنة الادارة وعصرنتها وتطوير المنظومة التربوية وعن تمسكها بذلك لتستجيب لما تشهد بلدان العالم من تطور كبير في مجال الرقمنة والاعلامية.

يشار الى ان وزارة التربية كانت قد اعتمدت منذ سنة 2019 منصة رقمية ودعت أساتذة التعليم الاعدادي والثانوي إلى تنزيل أعداد التلاميذ ونتائجهم وكافة البيانات المتعلقة بالمراقبة المستمرة على المنصة الالكترونية.

 وكانت جامعة الثانوي قد اعتبرت ان المنصة تفتقد إلى أدنى المواصفات التقنية بسبب ما اعتبرته إخلالات ونقائص متنوعة ودعت منظوريها الى اعتماد الطريقة التقليدية في تنزيل الاعداد.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING