الشارع المغاربي – بودربالة: إقصاء الاعلام من جلسة اليوم مسألة تنظيمية بحتة والمرسوم 54 قانون ساري المفعول

بودربالة: إقصاء الاعلام من جلسة اليوم مسألة تنظيمية بحتة والمرسوم 54 قانون ساري المفعول

قسم الأخبار

11 أبريل، 2023

الشارع المغاربي: اقر ابراهيم بودربالة رئيس البرلمان اليوم الثلاثاء 11 افريل 2023 بانه كان ونائباه وراء قرار اقصاء الاعلام الخاص واقتصار تغطية الجلسة العامة لنهار اليوم المخصصة للنظر في مشروع النظام الداخلي للمجلس والمصاقة عليه على الاعلام العمومي دون سواه مؤكدا ان المسالة تنظيمية بحتة.

واوضح بودربالة في مداخلة على اذاعة “شمس اف ام” انه ونائبيه مؤتمنون على المجلس وانهم بصدد تنظيم “البيت الداخلي” مشيرا الى ان النظام الداخلي ينظم من جملة ما ينظم العلاقة مع المؤسسات الاعلامية والى انه بمجرد المصادقة عليه ستتم دعوة المؤسسات الاعلامية سواء العمومية او الخاصة لتقديم مطالب الاعتماد.

واكد ان المسألة تنظيمية بحتة واستثنائية لبضعة ايام فقط مشددا على ان نظام الاعتماد معمول به في كل برلمانات العالم.

واعتبر ان القرار ليس مفاجئا وانه لمصلحة البلاد ولمصلحة الاعلام نفسه مؤكدا انهم حريصون على ان يؤدي الاعلاميون رسالتهم على احسن وجه. وتابع في نفس الاطار” اقول واكرر ان حرية الاعلام هي اكبر مكسب بعد ثورة 14 جانفي… بقي ان كل حرية يجب ان تكون منظمة والمسألة تنظيمية بحتة وما هي الا بضعة ايام وسيكون مرحب بكل وسائل الاعلام واؤكد ان دور الاعلام لا يستهان به في بناء تونس المستقبل ونحن نريد ان ان يؤدي رسالته الاعلامية على احسن وجه ونحن بصدد ترتيبب البيت الداخلي وعندما يتم استقبالكم يتم ذلك في ظروف حسنة “.

واحجم بودربالة من جهة اخرى عن ابداء رايه في المرسوم عدد 54 والدعوات لالغائه معتبرا انه قانون ساري المفعول حاليا وانه سيفصح عن موقفه منه عندما يعرض للدراسة او للمناقشة مؤكدا وجود قوانين اخطر على البلاد من هذا القانون.

وذكر بأن المبادرات التشريعية تكون اما من قبل رئيس الجمهورية او من قبل عدد من النواب وبأن كل قانون قابل للتعديل حسب الظروف التي تمر بها البلاد مشددا على ان كل القوانين نافذة المفعول وعلى انها تفقد مفعولها عندما تتم مراجعتها او الغاؤها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING