الشارع المغاربي – بودن: الاثنين المقبل انطلاق المفاوضات مع صندوق النقد الدولي

بودن: الاثنين المقبل انطلاق المفاوضات مع صندوق النقد الدولي

قسم الأخبار

2 يوليو، 2022

الشارع المغاربي: اكدت نجلاء بودن رئيسة الحكومة اليوم السبت 2 جويلية 2022 ان الشروع في المفاوضات الرسمية بين تونس وصندوق النقد الدولي سينطلق يوم الاثنين المقبل معتبرة ان ذلك مؤشرا هاما على الجدية التي اولتها حكومتها للملف الاقتصادي.

وقالت بودن في كلمة خلال اشرافها اليوم على ندوة الولاة بثكنة العوينة “اؤكد ان وفدا من صندوق النقد الدولي سيحل بيننا يوم الاثنين القادم للشروع في مفاوضات رسمية مع تونس بهدف ابرام اتفاق حول برنامج جديد”.

واضافت “ان هذا في حد ذاته لمؤشر هام على الجدية التي اولتها الحكومة للملف الاقتصادي وهو ما من شانه ان يزيدنا عزما واصرارا على المضي قدما في مواصلة العمل على تنفيذ الاصلاحات الضرورية للنهوض بالوضعين الاقتصادي والاجتماعي بكل سرعة “.

يشار الى ان صندوق النقد الدولي كان قد اعلن يوم 22 جوان المنقضي انه على استعداد لبدء المفاوضات مع الحكومة التونسية حول برنامجها الاصلاحي خلال الاسابيع القادمة عقب سلسلة من المناقشات الفنية التي استمرت لعدة اشهر.

واكد الصندوق في بيان صادر عنه انه يقف الى جانب السلطات التونسية في ما تبذل من جهود للمضي قدما في الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية. وجاء هذا البيان عقب زيارة اداها مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بالصندوق جهاد أزعور الى تونس التقى خلالها بالخصوص رئيس الجمهورية قيس سعيد ورئيسة الحكومة نجلاء بودن.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING