الشارع المغاربي – احتجاجات ليبيا: ستيفاني تدين اقتحام مقرّ البرلمان وأعمال الشغب

احتجاجات ليبيا: ستيفاني تدين اقتحام مقرّ البرلمان وأعمال الشغب

قسم الأخبار

2 يوليو، 2022

الشارع المغاربي: دعت ستيفاني وليامز المستشارة الخاصة للامين العام لمنظمة الامم المتحدة بليبيا اليوم السبت 2 جويلية 2022 الجميع الى ضبط النفس والحفاظ على الهدوء وتعامل القيادة الليبية بمسؤولية تجاه الاحتجاجات” في اشارة الى المظاهرات التي شهدها عدد من المدن الليبية مساء يوم امس واقتحام مقر مجلس النواب.

وكتبت وليامز في تغريدية على صفحتها بموقع”تويتر “:”ينبغي على الجميع احترام وحماية حق الشعب في الاحتجاج السلمي لكن أعمال الشغب والتخريب كاقتحام مقر مجلس النواب في وقت متأخر من يوم أمس في طبرق غير مقبولة على الإطلاق”.

واضافت ” من الضروري للغاية الحفاظ على الهدوء وتعامل القيادة الليبية بمسؤولية تجاه الاحتجاجات وممارسة الجميع لضبط النفس”.

ومساء يوم امس اقتحم متظاهرون غاضبون مقر البرلمان في طبرق شرق ليبيا واضرموا النار في جزء من المبنى. كما شهدت العاصمة طرابلس ومدن ليبية اخرى احتجاجات للمطالبة بتحسين الاوضاع المعيشية والتعجيل بانتخابات رئاسية وبرلمانية وحل ازمة الكهرباء التي تشهدها البلاد.

ياتي ذلك وسط تفاقم الازمة السياسية وتعثر المفاوضات بين الاطراف الليبية.

وقد ايد عبد الحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية المتظاهرين وكتب في تغريدة له على تويتر”اضم صوتي للمواطنين في عموم البلاد …على جميع الاجسام الرحيل بما فيها الحكومة ولا سبيل لذلك الا عبر الانتخابات والاطراف المعرقلة للانتخابات يرفها الشعب الليبي”.

من جانبه ادان مجلس النواب في بيان “بشدة قيام البعض باعمال تخريب وحرق مقرات الدولة” مؤكدا في ذات الوقت على حق المواطن في التظاهر السلمي والتعبير عن مطالبه بينما أعلن المجلس الرئاسي أنه في حالة انعقاد دائم “حتى تتحقق إرادة الليبيين في التغيير وتشكيل سلطة منتخبة والعيش في دولة تنعم بالأمن والاستقرار”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING