الشارع المغاربي – بين تونس وليبيا: اتفاق أمني على إعادة فتح معبر رأس جدير

بين تونس وليبيا: اتفاق أمني على إعادة فتح معبر رأس جدير

قسم الأخبار

12 يونيو، 2024

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الحكومة الليبية اليوم الاربعاء 12 جوان 2024 أن وزير الداخلية خالد النوري ونظيره الليبي عماد مصطفى الطرابلسي وقّعا اليوم بطرابلس على محضر اتفاق أمني ينص على فتح البوابات الأربعة المشتركة بمعبر رأس جدير لدخول المواطنين من البلدين وحل مشكلة تشابه الأسماء لمواطني البلدين إضافة إلى الالتزام بفتح 6 مراكز للتسجيل الإلكتروني لسيارات المواطنين الليبيين وعدم فرض أي رسوم أو غرامات مالية غير متفق عليها وضبط المنفذ وعدم وجود أي مظاهر مسلحة.

وأضافت رئاسة الحكومة في بلاغ نشره مكتبها الاعلامي بصفحته على موقع فايسبوك ان الاتفاق تم بحضور رئيس الوزراء عبد الحميد الدبيبة ووزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية وليد اللافي.

وكانت وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية الليبية قد أعلنت في وقت سابق من اليوم ان النوري حل اليوم بمطار معيتيقة الدولي.

واكدت الوزارة الليبية ان وزير الداخلية عماد مصطفى الطرابلسي استقبل النوري لحظة وصوله.

يشار الى ان رئاسة الجمهورية كانت قد اعلنت ان مكالمة هاتفية جرت يوم الجمعة الماضي بين الرئيس قيس سعيّد وعبد الحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية بدولة ليبيا.

واكدت الرئاسة في بلاغ صادر عنها انه تمّ خلال المكالمة تجديد التأكيد على الحرص المشترك على تذليل كل العقبات لإعادة فتح معبر رأس جدير وتوفير أفضل الظروف للمسافرين في الاتجاهين وتسهيل الحركة التجارية بين البلدين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING