الشارع المغاربي – بُودن لمسؤولة أمريكية: المشاورات مع الشركاء الاجتماعيين متواصلة لتقريب وجهات النظر حول الإصلاحات

بُودن لمسؤولة أمريكية: المشاورات مع الشركاء الاجتماعيين متواصلة لتقريب وجهات النظر حول الإصلاحات

قسم الأخبار

14 مايو، 2022

الشارع المغاربي: اعلنت رئاسة الحكومة اليوم السبت 14 ماي 2022 ان نجلاء بودن قدمت خلال استقبالها مساء يوم امس يائيل لمبرت مساعدة وزير الخارجية الامريكية بالنيابة المكلفة بشؤون الشرق الادنى لمحة عن مدى التقدم في المحادثات الجارية مع صندوق النقد الدولي وانها ابرزت ان المحادثات كانت إيجابية خصوصا في ظل جديّة البرنامج المقدم والذي قالت انه أعدّ بطريقة تشاركية بين مختلف إطارات الهياكل العمومية.

واكدت رئاسة الحكومة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان بودن أوضحت أنّ المشاورات مع الشركاء الاجتماعيين متواصلة لتقريب وجهات النظر حول الإصلاحات المزمع القيام بها وانها لفتت الى انه يجب أن توفّق في الآن ذاته بين الضرورة الملحّة للإصلاح وواجب المحافظة على القدرة الشرائية وحماية الفئات الهشة.

وافادت بان بودن استعرضت ايضا مع المسؤولة الامريكية أبرز ملامح الخطة الحكوميّة لمواجهة الانعكاسات السلبيّة على الاقتصاد الوطني نتيجة الحرب الروسيّة الأوكرانيّة والإجراءات المتخذة لتأمين الأمن الغذائي مؤكدة على دعم المؤسسات المالية العالمية كل الخطوات المتخذّة.

واشارت الى ان المسؤولة الامريكية “ثمنت من جانبها جهود الحكومة التونسيّة في سعيها الدؤوب للاتفاق مع صندوق النقد الدولي على برنامج إصلاحات سيمكّن تونس من مواجهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية المطروحة” والى انها اعربت عن أملها في أن يتم تجاوز هذه المرحلة الصعبة في أقرب الآجال.

واضافت انها جدّدت التأكيد على مواصلة الجانب الأمريكي الوقوف إلى جانب تونس ودعمها لاستكمال مسار الانتقال السياسي التشاركي وإنجاح التجربة الديمقراطية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING