الشارع المغاربي – الخارجية الأمريكية: "لمبرت" أكدّت للجرندي حاجة تونس لمسار إصلاح سياسي واقتصادي يمثّل مختلف الاصوات

الخارجية الأمريكية: “لمبرت” أكدّت للجرندي حاجة تونس لمسار إصلاح سياسي واقتصادي يمثّل مختلف الاصوات

قسم الأخبار

14 مايو، 2022

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الخارجية الامريكية اليوم السبت 14 ماي 2022 ان مساعدة وزير الخارجية بالإنابة لشؤون الشرق الأدنى يائيل لمبرت جددت خلال استقبالها يوم امس من قبل وزير الخارجية عثمان الجرندي الدعم الامريكي للتونسيين والحاجة لمسار اصلاح سياسي واقتصادي يمثل مختلف الاصوات التونسية.

واكدت الخارجية الامريكية في “تغريدة”على صفحتها بموقع “تويتر” ان لمبرت التقت الجرندي لمناقشة القضايا الثنائية والاقليمية مشيرة الى ان منها ازمة الامن الغذائي بسبب ما اسمتها “حرب بوتين على اوكرانيا.

وكانت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج قد اشارت في بلاغ صادر عنها يوم امس الى ان اللقاء يأتي في سياق سنّة التواصل والتشاور بين البلدين حول عدد من المسائل الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك باعتبار متانة الشراكة الاستراتيجية بينهما والتطلع إلى مزيد تعزيزها والارتقاء بها إلى أفضل المراتب.

واضافت ان اللقاء كان مناسبة أطلع خلاها الوزير المسؤولة الأمريكية عن التقدم في تنفيذ الاستحقاقات السياسية والدستورية التي أعلن عنها رئيس الجمهورية بما في ذلك صياغة الدستور والإعداد للاستفتاء الشعبي في جويلية المقبل وصولا إلى الانتخابات التشريعية في ديسمبر المقبل.

وافادت بان الوزير جدد في هذا السياق تاكيده على أن تنفيذ هذه الاستحقاقات سيكون وفقا للآليات الديمقراطية وما تقتضي من شفافية ومقاربة تشاركية وعلى انه شدد على أن إرساء ديمقراطية صحيحة وسليمة ومستدامة تستجيب لتطلعات المواطن التونسي في الحرية والكرامة هو الغاية الجوهرية من التدابير التي اتخذها رئيس الجمهورية.

واكدت الوزارة ان اللقاء تناول كذلك -في كنف الصراحة والشفافية- عددا من المسائل المطروحة مشيرة الى ان “لمبرت” اكدت استعداد الإدارة الأمريكية لمواصلة مرافقة تونس في تنفيذ الإصلاحات المزمعة وتقديم الخبرات الأمريكية والى انها أعربت عن معاضدة الجهود الوطنية في المجالات الاقتصادية والأمنية والتصدي للصعوبات المستجدة بسبب التطورات التي يشهدها العالم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING