الشارع المغاربي – تاياني: دعونا لا نترك تونس بين أياد روسية أو صينية

تاياني: دعونا لا نترك تونس بين أياد روسية أو صينية

قسم الأخبار

26 أبريل، 2023

الشارع المغاربي: اكد أنطونيو تاياني وزير الخارجية الايطالي اليوم الاربعاء 26 افريل 2023 على“الحاجة إلى وجود سياسي ومالي للولايات المتحدة وأوروبا في تونس التي تعاني من وضع اقتصادي صعب”.

ونقلت وكالة “اكي”الايطالية عن تاياني قوله في تصريحات اذاعية صباح اليوم “إنه الخطأ الذي يجب ألا يرتكبه الغرب وقد قلته أيضًا لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن: دعونا لا نترك تونس بين أياد روسية أو صينية” في إشارة إلى تعثر المفاوضات بين السلطات التونسية وصندوق النقد الدولي.

وجدد تاياني التأكيد على أن “إيطاليا تقوم بكل ما في وسعها” من أجل تحرير تمويل لتونس من صندوق النقد الدولي لـ”تجنب أزمة مالية” متابعا” “الاقتراح الذي قدمناه لكل من الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد والولايات المتحدة هو تحرير قسط (أولى) على الفور” من  القرض المقدر بـ 1.9 مليار دولار ثم ”المضي قدمًا في القسطين الثاني والثالث بناءً على الإصلاحات التي سينفذها ذلك البلد”.

وكان تاياني قد اكد بعد ظهر يوم اول امس الاثنين على هامش اجتماع مجلس الشؤون الخارجية الأوروبي في اللوكسمبورغ ان بلاده تعمل على ضمان وجود قدر أكبر من المرونة والاستعداد من جانب المؤسسات لمساعدة تونس على تجاوز أزمتها المالية.

وشدد صباح نفس اليوم وقبل انعقاد مجلس الشؤون الخارجية على أن سلطات بلاده “تدفع نحو حل جيد”بين تونس وصندوق النقد الدولي مناشدا الاتحاد الأوروبي ضخ استثمارات أكبر في هذا البلد.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING