الشارع المغاربي – تاياني: سنمضي قدما في اتفاق بين تونس والاتحاد الاوروبي بعد 3 ايام من العيد

تاياني: سنمضي قدما في اتفاق بين تونس والاتحاد الاوروبي بعد 3 ايام من العيد

قسم الأخبار

29 يونيو، 2023

الشارع المغاربي:  توقع وزير الخارجية الايطالية انطونيو تاياني اليوم الخميس 29 جوان 2023 ان يتم المضي قدما في الاتفاق بين تونس والاتحاد الاوروبي بعد ثلاث أيام من عيد الإضحى,

ونقلت وكالة “نوفا” الايطالية عن تاياني قوله في تصريح صحفي ببروكسل “لنترك العمل للمفاوضين… من المهم أن تجد تونس دعما سياسيا من الاتحاد الأوروبي وأن يدرك الجميع مدى أهمية استقرار ذلك البلد لكامل منطقة شمال إفريقيا ومنطقة البحر الأبيض المتوسط ​​ “.
وجدد التأكيد على أن “إيطاليا ملتزمة بقوة في هذا الاتجاه” لافتا إلى أن المسألة “لا تتعلق بالهجرة فحسب، وإنما هي أوسع بكثير”.

ومن جهتها اعتبرت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني اليوم الخميس ان “وجود فصل من استنتاجات المجلس الأوروبي حول تونس ليس في جزء الهجرة بل في العلاقات الخارجية إشارة مهمة.”.

ونقلت الوكالة عن ميلوني قولها قبل مشاركتها في أعمال المجلس الأوروبي في بروكسل، إن وجود فصل من استنتاجات المجلس الأوروبي حول تونس ليس في جزء الهجرة بل في العلاقات الخارجية هو إشارة مهمة.واضافت “هذا الفصل يمثل تغييرا في دور أوروبا الذي كانت تتحمله في الأشهر الأخيرة”.

وينظر قادة دول الاتحاد الأوروبي اليوم في بروكسل في مشروع اتفاق مع تونس يهدف بشكل رئيسي إلى مكافحة الهجرة وضبط شبكات المهرّبين,


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING