الشارع المغاربي – تبون: الجزائر طلبت رسميا الانضمام الى بنك مجموعة "بريكس" بمساهمة أولوية قدرها 1.5 مليار دولار

تبون: الجزائر طلبت رسميا الانضمام الى بنك مجموعة “بريكس” بمساهمة أولوية قدرها 1.5 مليار دولار

قسم الأخبار

22 يوليو، 2023

الشارع المغاربي: اكد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون ان بلاده طلبت رسميا الانضمام الى البنك التابع لمجموعة” بريكس” كعضو وبمساهمة اولى قدرها 1.5 مليار دولار مبرزا ان انضمام بلاده للمجموعة التي تضم 5 دول يفتح أفاقا اقتصادية جديدة.

ونقلت الاذاعة الجزائرية اليوم السبت 22 جويلية 2023 على موقعها عن تبون قوله في حوار ادلى به الى شبكة التلفزيون المركزي الصينيCCTV على هامش زيارة الدولة التي اداها في مطلع هذا الاسبوع : “طلبنا رسميا الانضمام إلى مجموعة بريكس والى بنك بريكس، وقد راسلنا مديرة البنك، رئيسة البرازيل سابقا، لكي تكون الجزائر عضوا في البنك وبمساهمة أولى قدرها 1،5 مليار دولار”.

واضاف “الجزائر تناضل مع الصين منذ سنوات من اجل عالم افضل، عالم تكون فيه اكثر عدالة وتكون فيه مساعدات للدول الفقيرة، ونحن نناضل من اجل عالم متعدد الأقطاب” لافتا الى ان من شأن انضمام الجزائر لمجموعة “بريكس” أن “يفتح آفاقا اقتصادية جديدة”.

وتابع “”نحن نطالب مع الصين بمراجعة الكثير من الأمور المتعلقة بالهيئات الأممية خصوصا صندوق النقد الدولي والبنك العالمي اللذين اتضح انهما لا يعملان لفائدة الدول الفقيرة والنامية وعليه فإن مجموعة بريكس تساعدنا أكثر”.

وكان تبون قد أنهى يوم امس الجمعة زيارة دولة الى الصين بدعوة من نظيره الصيني شي جينبينغ استهلها يوم الاثنين الماضي.

يشار الى ان مجموعة بريكس تكتل سياسي واقتصادي تأسس سنة 2009 ويضم كلا من البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا واعربت الجزائر وعدد من الدول الاخرى عن رغبتها في الانضمام لهذا التكتل.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING