الشارع المغاربي – تبّون يتوجه الى ايطاليا للمشاركة في قمة مجموعة السبع

تبّون يتوجه الى ايطاليا للمشاركة في قمة مجموعة السبع

قسم الأخبار

13 يونيو، 2024

الشارع المغاربي: اعلنت رئاسة الجمهورية الجزائرية اليوم الخميس 13 جوان 2024 ان الرئيس عبد المجيد تبون يتوجه اليوم الى ايطاليا بدعوة من رئيسة مجلس الوزراء الايطالي جورجيا ميلوني للمشاركة في قمة مجموعة السبع لكبار المصنعين في العالم.

وذكرت الرئاسة الجزائرية في بيان صادر عنها نشرته على صفحتها الرسمية بموقع فايسبوك بان القمة تنعقد في باري الايطالية من 13 الى 15 جوان الجاري.

وانطلقت اليوم اشغال قمة مجموعة السبع بمنتجع بورجو إينيازيا في بوليا بجنوب ايطاليا بمشاركة الرئيس الامريكي جو بايدن والفرنسي ايمانويل ماكرون والمستشار الالماني اولاف شولتز ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو والياباني فوميو كيشيدا والبريطاني ريشي سوناك اضافة الى رئيسة الوزراء الايطالية جورجيا ميلوني التي تستضيف القمة.

والى جانب قادة الدول الصناعية الكبرى حرصت ميلوني على توجيه الدعوة لعدد من القادة السياسيين من عدد من البلدان و تضمنت قائمة المدعويين الى جانب البابا فرنسيس الذي سيشارك في الجلسة المخصصة للذكاء الاصطناعي بعد ظهر يوم غد الجمعة الرئيس البرازيلي لولا داسيلفا والارجنتيني خافيير ميلي والموريتاني محمد ولد الغزاوني بوصفه ممثلا للاتحاد الافريقي ورئيس الجمهورية قيس سعيد والرئيس الجزائري عبد المجيد تبون والتركي رجب طيب اردوغان والملك الاردني عبد الله الثاني والرئيس الاماراتي محمد بن زايد والاوكراني فولوديمير زيلنسكي.

وينضاف إلى هؤلاء ممثلون عن الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) وبنك التنمية الأفريقي وصندوق النقد الدولي والبنك الدولي.

كما وجهت الدعوة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان الا انه اعتذر يوم امس لرئيسة الوزراء الايطالية عن الحضور.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING