الشارع المغاربي – وزير الاقتصاد يلتقي مسؤولين كوريين كبار ويدعوهم للمشاركة في الندوة الدولية للاستثمار بتونس ويتحادث مع رئيس مجموعة البنك الافريقي

وزير الاقتصاد يلتقي مسؤولين كوريين كبار ويدعوهم للمشاركة في الندوة الدولية للاستثمار بتونس ويتحادث مع رئيس مجموعة البنك الافريقي

قسم الأخبار

15 سبتمبر، 2023

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الاقتصاد والتخطيط اليوم الجمعة 15 سبتمبر 2023 ان الوزير سمير سعيّد التقى على هامش مشاركته في اشغال المؤتمر السابع للتعاون الإقتصادي بين كوريا الجنوبية وأفريقيا عددا من المسؤولين الكوريين منهم نائب الوزير الأول ووزير الإقتصاد والمالية Kyung – Ho Choo اضافة الى رئيس مجموعة البنك الافريقي للتنمية Akinwumi Adessina .

وافادت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” بأن “اللقاء fرئيس البنك الافريقي كان مناسبة تطرق خلالها الجانبان لسير التعاون الفني والمالي القائم بين تونس والبنك و برنامج العمل للفترة القادمة خاصة في ما يتعلق ببعث بنك ريادة الأعمال للشباب في تونس وتطوير منظومة الحبوب عن طريق اتفاقات ثلاثية بين البنك وتونس ودولة افريقية والانتفاع بالآليات التمويلية المبتكرة الجديدة للبنك في هذا المجال الى جانب دعم الصناعات الصيدلانية”.

ونقلت عن رئيس البنك تجديده التأكيد على إستعداد البنك لمواصلة دعم تونس في تنفيذ برامجها الإصلاحية والمساهمة في إنجاز مشاريعها التنموية ذات الأولوية.

واضافت ان اللقاء مع نائب الوزير الأول ووزير الإقتصاد والمالية Kyung – Ho Choo “كان فرصة قدم خلالها الوزير لمحة حول التوجهات الكبري للرؤية الاستراتيجية لتونس في أفق سنة 2035 وابرز البرامج والمشاريع التي تضمنها مخطط التنمية 2023-2025 والتي تركز على المردودية الثلاثية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية”.

واشارت الى ان سعيد “وجه للوزير الكوري وللشركات الكورية دعوة للمشاركة في الندوة الدولية للإستثمار، المزمع تنظيمها في تونس في بداية شهر ديسمبر القادم والتعرف عن كثب على الفرص المتاحة لتعزيز وتوطيد التعاون الإقتصادي بين البلدين الصديقين و دفع الإستثمار الكوري في تونس”.

وابرزت انه كانت للوزير لقاءات اخرى مع نائب رئيس EximBank الكوري ومع رئيس القطب التكنولوجي لمدينة Busan ، ورئيس شركة هيوسونج للصناعات الثقيلة والمديرة العامة لمكتب تطوير التعاون الخارجي بالمعهد الكوري للصناعات التكنولوجية والبيئية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING