الشارع المغاربي – تتواصل الى يوم الخميس: بدء مراسم تشييع جثمان الرئيس الايراني ومرافقيه

تتواصل الى يوم الخميس: بدء مراسم تشييع جثمان الرئيس الايراني ومرافقيه

قسم الأخبار

21 مايو، 2024

الشارع المغاربي: بدات اليوم الثلاثاء 21 ماي 2024 في مدينة تبريز الايرانية مراسم تشييع جثمان الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين امير عبد اللهيان ورفاقهما الذين قضوا في حادث تحطم مروحية يوم اول امس بحضور شعبي مهيب.

وافادت وكالة تسنيم الايرانية بان المواطنين تجمعوا في ساحة شهداء تبريز لتوديع رئيسي وعبد اللهيان وغيرهما من الشهداء مشيرة الى ان مراسم وداع الشهيد آية الله إبراهيم رئيسي وشهداء الخدمة السبعة حتى مصلى مدينة تبريز والى انه سيتم من هناك نقلهم إلى مشهد.

وكانت لجنة تنظيم مراسم تشييع ضحايا تحطم المروحية الرئاسية كانت قد اعلنت ان مراسم التشييع في محافظة أذربايجان الشرقية ستبدأ عند الساعة التاسعة والنصف من صباح اليوم الثلاثاء في مدينة تبريز.

واشارت الى انه سيتم تشيع جثامين الشهداء بمدينة قم في الساعة الرابعة من عصر اليوم الثلاثاء من حرم السيدة المعصومة عليها السلام الى مسجد جمكران المقدس.

واضافت انه ستجري مساء اليوم ايضا مراسم الوداع مع الشهداء في المصلى الكبير للعاصمة طهران (مصلى الامام الخميني) لافتة الى ان صلاة الميت على جثامين الشهداء ستجرى عند الساعة السابعة والنصف من صباح الاربعاء في جامعة طهران والى ان الجماهير ستشيع جثامين الشهداء نحو ساحة آزادي في غرب العاصمة.

كما اكدت ان مراسم الاحتفاء بالشهداء ستجرى عصر يوم غد الاربعاء بحضور وفود اجنبية عالية المستوى في طهران وان اهالي محافظة خراسان الجنوبية سيشيعون يوم الخميس جثمان الرئيس الشهيد في مدينة بيرجند في الساعة الثامنة صباحا على ان تجرى مراسم تشييع وتدفين جثمان آية الله رئيسي في مدينة مشهد المقدسة ظهر الخميس.

يذكر ان ايران كانت قد اعلنت يوم امس عن وفاة رئيسها ابراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين امير عبد اللهيان وعدد من رفاقهما في تحطم الطائرة الرئاسية التي كانت تقلهم يوم الاحد.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING