الشارع المغاربي – الرئيس الايراني يقاطع مؤتمر الامم المتحدة للمناخ (كوب28) بسبب مشاركة اسرائيل

الرئيس الايراني يقاطع مؤتمر الامم المتحدة للمناخ (كوب28) بسبب مشاركة اسرائيل

قسم الأخبار

1 ديسمبر، 2023

الشارع المغاربي: اكدت وكالة “إرنا “الرسمية الايرانية اليوم الجمعة 1 ديسمبر 2023 ان الرئيس إبراهيم رئيسي سيتغيب عن مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ (كوب28) المنعقد في دبي احتجاجا على دعوة إسرائيل للمشاركة فيه في ظل العدوان الذي تشنه الدولة العبرية على قطاع غزة.

وأفادت “إرنا” أن رئيسي “لن يشارك في اجتماع الأمم المتحدة حول التحول المناخي في الإمارات العربية المتحدة بسبب دعوة مسؤولين في النظام الصهيوني” إلى المؤتمر.

والرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ هو من رؤساء الدول والحكومات الـ180 تقريبا الذين يشاركون في الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيّر المناخ التي بدأت أعمالها يوم امس الخميس.

وأعرب وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان لنظيره الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان خلال مكالمة هاتفية هذا الأسبوع عن أسفه لـ”حضور مسؤولين من نظام الاحتلال” مؤتمر كوب 28 في ظل “جرائم الحرب والإبادة” التي يرتكبها “النظام الصهيوني”.

وتدعم إيران حركة المقاومة الفلسطينية “حماس” التي نفذت عملية نوعية يوم 7 اكتوبر المنقضي ضد اسرائيل ردت عليها الدولة العبرية بحرب مدمرة على قطاع غزة اسفرت عن عشرات الالاف من الشهداء والجرحى فضلا عن تدمير شامل لكل المنشات والمرافق والمساكن .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING