الشارع المغاربي – تغطي 21 دولة: تركيز هيئة فرعية للانتخابات لبقية الدول الاوروبية

تغطي 21 دولة: تركيز هيئة فرعية للانتخابات لبقية الدول الاوروبية

قسم الأخبار

14 سبتمبر، 2024

الشارع المغاربي: اعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات اليوم السبت 14 سبتمبر 2024 عن تركيز هيئة فرعية للانتخابات لبقية الدول الاوروبية اليوم بمقر دار تونس ببروكسيل لتغطي 21 دولة اوروبية باستثناء فرنسا وايطاليا وألمانيا.

واكدت الهيئة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان رئيسها فاروق بوعسكر تولى في اليوم الثاني من زيارته الى بروكسيل صحبة أيمن بوغطاس عضو مجلس الهيئة صباح اليوم الاشراف على تركيز الهيئة الفرعية بحضور رئيس الهيئة الفرعية حاتم الصكلي والعضو بها عبد الستار العوي.

واشارت الى ان بوعسكر هنأ اعضاء الهيئة الفرعية على توليهم مهمة تسيير مكتبها والى انه اكد لهم ان اختيارهم من قبل مجلس الهيئة المركزية من بين العديد من المترشحين كان اعتمادا على ما يتمتعون به من كفاءة ونزاهة.

وافادت بان بوعسكر دعاهم الى الحرص على الالتزام التام بالواجبات المحمولة على اعضاء الهيئة خلال أداء مهامهم وخاصة واجب الحياد والاستقلالية والحفاظ على السر المهني والمعطيات الشخصية للناخبين وتطبيق القانون على الجميع دون تمييز لضمان سلامة العملية الانتخابية و نزاهتها مضيفة انه تمنى لهم التوفيق في مهامهم وانه حثهم على التنسيق التام مع بعثتينا الدبلوماسية والقنصلية ببروكسيل في المسائل الادارية واللوجستية التى تستوجبها العملية التنظيمية للانتخابات وذلك بالنظر لما لديها من قنوات اتصالات رسمية ومتميزة مع سلطات بلد الاعتماد.

يشار الى ان فترة حملة الانتخابات الرئاسية المقررة ليوم 6 اكتوبر المقبل انطلقت بالداخل اليوم لتتواصل الى غاية يوم 4 اكتوبر بينما انطلقت الحملة الانتخابية بالخارج يوم الخميس 12 سبتمبر لتتواصل الى يوم 2 اكتوبر المقبل علما ان الانتخابات بالخارج تجرى ايام 4 و5 و6 اكتوبر2024.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING