الشارع المغاربي – تم توقيعه اليوم: جامعة التعليم الاساسي تكشف تفاصيل الاتفاق مع الوزارة وتعلن رفع اضراب المعلمين النواب واستئناف الدراسة بكل المدارس

تم توقيعه اليوم: جامعة التعليم الاساسي تكشف تفاصيل الاتفاق مع الوزارة وتعلن رفع اضراب المعلمين النواب واستئناف الدراسة بكل المدارس

قسم الأخبار

16 نوفمبر، 2022

الشارع المغاربي: بعد مرور اكثر من شهرين على دخول المعلمين النواب في اضراب تخللته تحركات احتجاجية واعتصامات بما أثر على التحاق الالاف من تلاميذ المرحلة الابتدائية بأقسامهم تم اليوم الاربعاء 16 نوفمبر 2022 توقيع اتفاق بين الجامعة العامة للتعليم الاساسي ووزارة التربية يقضي برفع اضراب المدرسين النواب واستئناف الدراسة بالمدارس الابتدائية.

ووفق بلاغ صادر عن الجامعة العامة للتعليم الاسياسي نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” تم اليوم امضاء الاتفاق بين وزير التربية فتحي السلاوتي وكاتب عام الجامعة محمد الشابي وحفيظ حفيظ الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل.

واعتبرت الجامعة ان الاتفاق جاء “تتويجا لمسار تفاوضي طويل ونضالات عسيرة ” مؤكدة انه “استجاب في مجمله لمطالب المعلمين وأنهى مدة الامتناع عن التدريس المسجلة منذ مطلع السنة الدراسية الجديدة”.

وأفادت بأن تفاصيل الاتفاق تمثلت في ما يلي:

  • الصنف الفرعي أ3:

تم الاتفاق على يتم تسوية وضعية الاعوان المعنيين بعد متابعة دورة تكوينية تحدد مدتها ومضمونها في إطار لجنة مشتركة تحت اشراف الهيئة العامة للوظيفة العمومية وذلك في اجل أقصاه موفى شهر نوفمبر 2022.

  • الاعوان الوقتيون:

تم الاتفاق على اصدار الامر المتعلق بترسيم الاعوان الوقتيين في أجل أقصاه موفى شهر نوفمبر 2022 وفق نفس الصيغة المعتمدة بالامر الحكومي عدد 228 لسنة 2018.

  • النواب خارج الاتفاقية

تم الاتفاق على احداث لجنة فنية مشتركة للنظر في صيغ وآليات التسوية.

  • النواب دفعة 2022

تم الاتفاق على ابرام عقد منظّر بمدة أقصاها سنتان يخضع خلالها المعنيون الى تأطير وتكوين ومتابعة تحت اشراف متفقد الدائرة وبانقضائها، يقع ادماجهم في رتبة أستاذ مدارس ابتدائية متربص سنة .

  • اعتراضات النواب:
  • وضعية المعترضين المقبولة اعتراضاتهم وذلك بتعيينهم بعنوان سبتمبر 2022.
  • تتكون لجنة فنية مشتركة بين الطرفين تتولى دراسة الاعتراضات الجديدة البالغ عددها 332 ملفا على قاعدة تكافؤ الفرص، وتصدر الوزارة قرارات التعيين بعد انتهاء اللجنة من أشغالها.
  • تتوقف عملية قبول الاعتراضات نهائيا بانتهاء أعمال اللجنة المذكورة.

ولفتت الجامعة الى انه تم ايضا الاتفاق على فتح باب التفاوض بين الطرفين حول بقية النقاط الواردة في اللائحة المهنية الصادرة عن الهيئة الإدارية للجامعة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING