الشارع المغاربي – جامعة التعليم الاساسي: حجز أجور المعلمين قرصنة وتعسف وإبادة جماعية والبطون الخاوية لن تسكت

جامعة التعليم الاساسي: حجز أجور المعلمين قرصنة وتعسف وإبادة جماعية والبطون الخاوية لن تسكت

قسم الأخبار

12 يوليو، 2023

الشارع المغاربي: اعتبر توفيق الشابي الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الاساسي اليوم الاربعاء 12 جويلية 2023 ان حجز أجور 23 الف معلم وفق الاحصائيات العامة هو اجراء غير قانوني وقرصنة وتجويع وابادة جماعية للمعلمين مشددا على ان “البطون الخاوية لن تسكت”.

وقال الشابي في مداخلة على اذاعة “الجوهرة اف ام” قبل انطلاق الهيئة الادارية القطاعية ” الوزارة تعمدت ترحيل الأزمة الى مفتتح السنة الدراسية بعزل 352 مديرا ” مذكرا بان ذلك يعني ان 352 مدرسة ستبقى بلا إدارة وبانه لن يترشح الى هذه الخطة أي معلم باعتبار ان هؤلاء لم يتم عزلهم عن فساد مالي او غيره وانما من اجل الدفاع عن كرامة المدرسين.

وتابع قائلا ” عندما يعمد (الوزير) الى حجز اجور 17 الف مدرس حسب تصريحه ورغم ان الاحصائيات العامة التي لدينا تفيد بانهم 23 الف مدرس فهذه قرصنة واجراء غير قانوني وتعسف وتجويع وهذه سياسة البطون الخاوية وابادة جماعية لزملائنا لان منهم من يخضع للعلاج الكيميائي ومن يخضع لتصفية الدم ومنهم من يدفع معاليم تسوّغ محلات السكنى ….اذن ليس من حقه القيام بذلك وهو يتحدث عن قاعدة العمل المنجز فلماذ لا يحاسبنا عن ذلك ونحن انجزنا 99 بالمائة مما نحن مطالبون به فما عليه الا القيام بتقييم لنسبة الواحد بالمائة وخصمها ….والبطون الخاوية لن تسكت”.

واعتبر انه لا وجود لارادة لحل المشكل مؤكدا ان الهيئة الادارية اليوم ستقيّم التحركات الاحتجاجية وستتخذ كل الاجراءات من أجل استرداد حقوق المربين.
واضاف ان أفضل خيار للخروج من الازمة ليس سياسة لي الذراع او سياسة كسر العظام وانما الجلوس الى طاولة الحوار لتجنب عودة مدرسية مرتبكة وفي ظروف غير عادية مشددا على ان رد الاعتبار للمعلم مسألة مبدئية.

يشار الى ان الهيئة الادارية القطاعية انطلقت اليوم بالحمامات بحضور ما لا يقل عن 5 امناء عامين مساعدين لاتحاد الشغل.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING