الشارع المغاربي – "تيكاد 8": 14 تظاهرة تونسية موازية وغدا الافتتاح الرسمي

“تيكاد 8”: 14 تظاهرة تونسية موازية وغدا الافتتاح الرسمي

قسم الأخبار

26 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي: اكدت مفيدة جاب الله المكلفة بالتظاهرات الموازية في ندوة طوكيو الدولية للتنمية بافريقيا “تيكاد 8” اليوم الجمعة 26 اوت 2022 ان 14 تظاهرة تونسية موازية ستنتظم بمناسبة الندوة مبرزة ان منها لقاء ينتظم اليوم حول اعتماد التكنولوجيا لفائدة ذوي الاحتياجات الخصوصية.

واوضحت جاب الله في مداخلة على اذاعة “اكسبراس اف ام ” ان بعض التظاهرات الموازية ستكون عن بعد وان البعض الآخر سيكون حضوريا مع تحديد العدد وطاقة الاستيعاب في حدود 40 شخصا توقيا من عدوى جائحة كورونا مشيرة الى ان الفعاليات الرسمية التونسية انطلقت منذ يوم 19 اوت الجاري والى انها تتواصل الى غاية 2 سبتمبر المقبل مذكرة بانه تم تحديد فترة الفعاليات الموازية من يوم 1 اوت الجاري الى غاية يوم 30 سبتمبر المقبل.

وأشارت إلى أن وكالة النهوض بالصناعة والتجديد تنظم تظاهرة موازية وصفتها بالضخمة هي “تيكاد للتجديد” TICAD Innovation مبرزة ان التظاهرة تشمل مسابقة عالمية ومناظرة وطنية للاختراع والابتكار وجوائر لفائدة عدد من الفائزين ومعرضا للاختراعات.

يذكر ان تونس تحتضن يوم غد السبت وبعد غد الاحد فعاليات ندوة طوكيو الدولية للتنمية في إفريقيا في دورتها الثامنة “تيكاد 8”.

وكان السفير الياباني بتونس شينسوكي شيميزو قد اكد يوم امس الخميس إن 50 مؤسسة من أهم الشركات اليابانية والشركات الناشئة ستكون موجودة في فعاليات “تيكاد 8” مشيرا إلى أن 24 رئيس دولة وحكومة و20 وزيرا من مختلف البلدان الافريقية سيسجلون حضورهم في هذا الحدث الاقتصادي.

وأوضح شيميزو في حوار على اذاعة “الديوان اف ام” أن الفرصة ستكون مواتية للشركات اليابانية للتعرف على الكفاءات التونسية وايضا لربط الصلة بين رجال أعمال ومؤسسات تونسية وافريقية.

وتوقع السفيرأن تتم متابعة مخرجات الندوة ليس مع القطاع العام فحسب وانما ايضا مع القطاع الخاص.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING