الشارع المغاربي – في لقاء ببودن: الاتحاد الدولي للاتصالات يقترح استضافة تظاهرة رفيعة المستوى لمتابعة وتقييم 20 سنة عن قمة المعلومات تونس 2005

في لقاء ببودن: الاتحاد الدولي للاتصالات يقترح استضافة تظاهرة رفيعة المستوى لمتابعة وتقييم 20 سنة عن قمة المعلومات تونس 2005

قسم الأخبار

15 يونيو، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت رئاسة الحكومة اليوم الخميس 15 جوان 2023 ان الأمينة العامّة الجديدة للاتحاد الدولي للاتصالات بوقدان مارتين اعربت خلال لقاء جمعها اليوم بنجلاء بودن في جنيف عن رغبة الاتحاد في اسناد شرف استضافة تونس سنة 2025 تظاهرة رفيعة المستوى بعنوان متابعة وتقييم مرور 20 سنة عن انعقاد قمّة تونس 2005 للمعلومات بما يعطي زخما جديدا لانشطة الاتحاد ويكرس الدور التقليدي لتونس صلب المنظّمة.

واكدت رئاسة الحكومة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان بوقدان رحبت بمخرجات قمّة جربة وانها جدّدت التزام الاتحاد بمتابعتها لا سيّما تقييم نتائج القمة العالمية حول مجتمع المعلومات التي احتضنتها تونس سنة 2005.

وافادت بان الامينة العامة نوّهت بمكانة تونس بالمنظّمة التي تولى أمانتها العامّة المرحوم محمّد عز الدين الميلي (1974- 1982)، من خلال استضافة أهمّ التظاهرات كالقمّة العالمية لمجتمع المعلومات سنة 2005 ومنتديات ICT4ALL والجمعية العالمية لتقييس الاتصالات سنة 2016 أو بتجديد ثقة الأعضاء بانتخابها لستّة دورات متتالية منذ سنة 1998 كعضو بمجلس الاتحاد.

واشارت الى ان بودن أعربت من جهتها عن استعداد تونس لمواصلة لعب ما اسمته بدورها الريادي صلب الاتحاد من خلال استضافة اجتماعات لجان الدراسات للاتحاد خلال الفترة التي سيستغرقها تشييد المبنى الجديد للاتحاد في حدود سنة 2026.

واضافت ان الاجتماع مثل مناسبة تقدّمت خلالها بتهانيها للأمينة العامّة لانتخابها كأوّل رئيسة لإحدى أعرق المنظّمات الأمميّة وللإدارة الجديدة المنتخبة وانها اعربت عن دعم تونس لرؤى وبرنامج فريق العمل الجديد من أجل تعزيز البحث عن حلول مبتكرة تمكّن من الاستفادة من الفرص الهامّة للاقتصاد الرقمي من أجل الاستجابة لأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة مبرزة ان ذلك يتماشى مع جهود تونس لتطوير البنية التحتية وتشجيع الاستثمار في القطاع التكنولوجي والرقمي والاستفادة من إمكاناته في التوظيف وخلق القيمة المضافة وتنمية مهارات الشباب وتمكين المرأة والحد من آثار تغير المناخ.

واكدت ان بودن ذكرت بمخرجات قمّة الفرنكوفونيّة المنعقدة تحت شعار “التواصل في إطار التنوع: التكنولوجيا الرقمية كرافد للتنمية والتضامن” وبالقرارات الهامّة التي تضمّنها إعلان جربة والرامية لاستثمار النموّ الرقمي كأداة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز التضامن الدولي.

وشدّدت على الدور الريادي للاتحاد الدولي للاتصالات في تطوير وسائل ناجعة للحوكمة الرقمية في إطار تنفيذ خارطة طريق الأمين العام للأمم المتحدة بشأن التعاون الرقمي، ومتابعة تقييم نتائج القمة العالمية حول مجتمع المعلومات التي انعقدت ببلادنا سنة 2005.

كما اكدت بودن عزم تونس خلال فترة رئاستها للفرنكوفونية 2022-2024 استثمار كافة مجالات التعاون لتنفيذ توصيات قمة جربة، والتنسيق مع الاتحاد الدولي للاتصالات، في إطار الاتفاق الأخير المبرم بينه وبين المنظمة الدولية للفرنكوفونية، لوضع خطة عمل لتنمية قطاع الاتصالات وتقليص الفجوة الرقمية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING