الشارع المغاربي – تُبث على عدد من القنوات: مناظرة حول العنف الاسري بمشاركة ممثلين عن وزارة المرأة ومختصين ونُشطاء بالمجتمع المدني

تُبث على عدد من القنوات: مناظرة حول العنف الاسري بمشاركة ممثلين عن وزارة المرأة ومختصين ونُشطاء بالمجتمع المدني

قسم الأخبار

15 ديسمبر، 2021

الشارع المغاربي -قسم الاخبار: اعلنت منظمة “مبادرة ” اليوم الاربعاء 15 ديسمبر 2021 أن الحلقة القادمة من ” سلسلة “زعمة” ستخصص لملف العنف الاسري مبينة ان “زعمة تاون هول” سيحمل عنوان “منين جاي العنف الاسري؟”وانه ستبث يوم الاحد 19 ديسمبر على عدد من القنوات التلفزية والاذاعية المحلية والوطنية والجمعياتية وان الاعلامي الياس الغربي هو من سيقدمها .

وابرزت في بيان صادر عنها ان النقاش سيتواصل طيلة ساعتين من البث المباشر بمشاركة ممثلن عن وزارة المراة والاسرة والطفولة وكبار السن اضافة الى عدد من الاخصائين وممثلين عن المجتمع المدني.

ولفتت المنظمة الى ان اختيار هذا الملف يأتي على خلفية ما عاشت البلاد في الفترة الأخيرة من ارتفاع حدّة العنف الأسري وما حمل شهرا أكتوبر ونوفمبر تحديدا من صور وأخبار مؤلمة عن نساء وأطفال تعرضوا لاعتداءات وحشية وصلت الى حد القتل.

وذكّرت بأن أرقام وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن تشير إلى ارتفاع نسبة الاعتداء على المتزوجات لتصل الى نسبة 80% سنة 2020. بعد ثلاث سنوات من دخول القانون الأساسي المتعلق بالقضاء على العنف ضد المرأة حيّز التنفيذ. وأشارت الى ان أرقام المندوبيات الجهوية للطفل تشير الى أن الأسرة في تونس تمثّل التهديد الأكبر للطفل بنسبة تتجاوز الخمسين بالمائة حسب الاشعارات التي تتعلق بتهديدات واعتداءات على الأطفال.

وبينت انها اطلقت مسابقة “زعمة تاون هول” على موقعها الرسمي والموجهة للشباب بين 16 و35 سنة الذين شاركوا كالعادة بآرائهم في الموضوع عبر فيديوهات مدتها 99 ثانية وانها تلقت 226 فيديو مشاركا من مختلف ولايات الجمهورية وان الشباب ارجع فيها أسباب تفاقم العنف الأسري لمستويات عدّة أهمها النفسية والاقتصادية والاجتماعية.

ولفتت الى انه ترشح اثر انتهاء المسابقة وبعد تصويت الجمهور ولجنة التحكيم 8 مشاركين ومشاركات للحلقة للنقاش حول الموضوع.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING